اعلان قبل شريط الاخبار
آخر الأخبار
فؤاد: عملية تصنيع وتعبئة منتجات ألبان جهينه تتوافق مع أقصى المعايير العالمية «وزير البترول» مصر تتمتع بمقومات متميزة فى مجال التعدين تؤهلها لأن تصبح وجهة استثمارية جاذبة «وزارة التخطيط»وبنك الاستثمار الأوروبي ينظمان ورشة عمل حول تقييم المناقصات ندوة تعريفية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء في السويس «صندوق التنمية الحضرية» إطلاق مشروع «فسطاط فيو» يطل على أكبر حديقة في الشرق الأوسط إطلاق مبادرة من «المحلية إلى العالمية» لتمكين الشركات المصرية من تحقيق النجاح في الأسواق العالمية «محمد هارون» 8 تريليونات دولار حجم تكلفة تقنيات الأمن السيبرانى لتأمين بيانات الشركات العالمية خلال ... «وزير الخارجية» يعقد مباحثات مع مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية «ABM» وزير الإسكان يشارك في ندوة الدليل الإرشادي لتصميم المستشفيات والمنشآت الصحية الخضراء الجديدة والقائم...

التضامن: ندعم 450 ألف أسرة جديدة ضمن الفئات الأكثر احتياجا بـ22 مليار جنيه

قال الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك عدة فئات مستهدفة لمساعدتها، ضمن أسر تكافل وكرامة والأسر التي لم تلتحق بها وكانت على قائمة الانتظار بين أصحاب المعاشات والعاملين والموظفين بالدولة، وكل الفئات المستهدفة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية ببحث كل الفئات.

وأضافت الوزيرة في مداخلة هاتفية لبرنامج “من مصر” مع الإعلامي عمرو خليل عبر قناة CBC، تسعى وزارة التضامن الاجتماعي على تقديم الدعم لكل الفئات داخل الدولة المصرية، والإجراءات الحكومة للرعاية الاجتماعية تهدف لتخفيف المعاناة على المواطنين.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تدعم 3.8 مليون أسرة وهي الأكثر فقرا، وعندما يكون هناك تقلبات اقتصادية يتم رفع العدد، وبالفعل تم إضافة 450 ألف أسرة ضمن البرنامج مؤخرا في إطار المساعدات المادية، وندعم حاليا 8 ملايين أسرة ضمن الفئات الأكثر احتياجا.

وأشارت إلى أن تكلفة دعم 450 ألف أسرة جديدة ضمن تكافل وكرامة يكلف 22 مليار جنيه سنويا، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الأسر المصرية، كما أن الزيادة الجديدة للمعاشات يكلف الدولة 38 مليار جنيه.