“بلاستيك بنك” تسعي لزيادة الوعي بالمخاطر البيئية الناجمة من سوء إدارة المخلفات

القاضي : نناقش في قمة المناخ حلول تتعلق بإعادة التدوير وآليات تحقيق الاقتصاد الدائري

قال عمرو القاضي المدير الإقليمي لمصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مؤسسة بلاستيك بنك ، إنه تماشيًأ مع توجه الدولة وإستراتجية 2030 تعمل المؤسسة على تطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري وزيادة الوعي بالمخاطر البيئية النابعة من سوء إدارة المخلفات البلاستيكية والعمل على الحد من وصولها للبحار والأنهار.

تابع : ” حيث تهتم المؤسسة بتحويل المخلفات البلاستيكية إلى بلاستيك مجتمعي ، وهو البلاستيك الذي يتم جمعه وإعادة دمجه في منتجات التعبئة باستخدام التكنولوجيا الرقمية، مع مراعاة الأبعاد البيئية والاجتماعية في الجمع” .

ولفت إلى مشاركة المؤسسة في فعاليات مؤتمر المناخ COP27 لطرح الأفكار المتعلقة قضايا إعادة تدوير المخلفات وإداراتها، وطريقة تحقيق الاقتصاد الدائري، وانعكاساته على التخفيف من أثار التغيير المناخي.

وأوضح أن ممثلي “بلاستيك بنك ” سيشاركون في عدة جلسات نقاشية خاصة بالتغيير المناخي وآثاره ، والتحديات الواجب دراستها وتبادل الأفكار بشأنها، فضلاً عن مناقشة تجديد النظام المالي للوصول إلى اقتصاد خالي الكربون” فضلاً عن فعالية الاستدامة والتى تستهدف الحفاظ على الموارد الطبيعية والنظام البيئي بجانب الاستهلاك المسؤول.