اعلان قبل شريط الاخبار
آخر الأخبار
فؤاد: عملية تصنيع وتعبئة منتجات ألبان جهينه تتوافق مع أقصى المعايير العالمية «وزير البترول» مصر تتمتع بمقومات متميزة فى مجال التعدين تؤهلها لأن تصبح وجهة استثمارية جاذبة «وزارة التخطيط»وبنك الاستثمار الأوروبي ينظمان ورشة عمل حول تقييم المناقصات ندوة تعريفية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء في السويس «صندوق التنمية الحضرية» إطلاق مشروع «فسطاط فيو» يطل على أكبر حديقة في الشرق الأوسط إطلاق مبادرة من «المحلية إلى العالمية» لتمكين الشركات المصرية من تحقيق النجاح في الأسواق العالمية «محمد هارون» 8 تريليونات دولار حجم تكلفة تقنيات الأمن السيبرانى لتأمين بيانات الشركات العالمية خلال ... «وزير الخارجية» يعقد مباحثات مع مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية «ABM» وزير الإسكان يشارك في ندوة الدليل الإرشادي لتصميم المستشفيات والمنشآت الصحية الخضراء الجديدة والقائم...

 لجنة التنمية المستدامة بإتحاد بنوك مصر تبحث الموقف التنفيذي للمرحلة الثانية من مبادرة تطوير العشوائيات

 

عقدت لجنة التنمية المستدامة بإتحاد بنوك مصر برئاسة لميس نجم إجتماعاً موسعاً اليوم الثلاثاء لبحث الموقف التنفيذي لأعمال المرحلة الثانية من مبادرة تطوير العشوائيات.

وحضر الاجتماع نادية حسني الأمين العام لمؤسسة البنك التجاري الدولي ، وشاهيناز رمزي نائب مدير إدارة الثروات بالمصرف العربي الدولي ، و جيهان أبو حسين نائب مدير عام إيثار بالمصرف المتحد ، و داليا المحمودي مدير إدارة الاتصالات ببنك قطر الوطني الأهلي ، و نجلاء عبد الرحيم مدير عام الإتصال المؤسسي ببنك التنمية الصناعية.

فضلاً عن ليلى حسني رئيس مكتب الاتصال الداخلي ببنك الإسكندرية و سارة زغلول ، إخصائية الممسئولية المجتمعية وخلق قيم المشتركة ببنك الإسكندرية ، و ريم خميس رئيس المسئولية المجتمعية والإتصالات الداخلية ببنك القاهرة ، و عبد السلام محمد و علي عبد النافع الخبراء بمكتب المهندس الاستشاري حسين صبور ، كما شارك في الاجتماع العميد وليد حسين .

 

ونظرت اللجنة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال حيث إستعرضت اللجنة التقرير الذي أعده مكتب الاستشاري حسين صبور لتوضيح الموقف التنفيذي لأعمال تطوير العشوائيات بحلوان طبقاً للمرحلة الأولى من مبادرة الإتحاد لتطوير العشوائيات والتي تضمنت إنشاء وتطوير أعمال البنية الأساسية لنحو 15 منطقة بحلوان ، ومنطقة عزبة الهجانة بشرق مدينة نصر والتي شملت أعمال رصف طرق ، وبلاط إنترلوك ، وأعمدة إنارة ، وكوابيل إنارة ، وحنفيات حريق ، وأعمال صرف صحي ، وأعمال تغذية مياه الشرب ، وقد تم التنفيذ بنسبة 100%

كما أوضح التقرير الموقف التنفيذي لأعمال المرحلة الثانية من مبادرة تطوير العشوائيات بكل من محافظتي حلوان والجيزة .

وأشار التقرير إلى الإنتهاء من إنشاء مدرسة هويتنا و تطوير شارع القومية للأسمنت بطول 1,1 كم ، وإنشاء حديقة المطار الحربي وإنشاء جراج للنقل الثقيل و تطوير مدرسة كفر العلو الابتدائية “طاقة استيعابية 2550 طالب” ، وتطوير مدرسة سالم حسن طماعة الابتدائية “طاقة استيعابية 1700 طالب” وتطوير شارع الحرير بطول 2كم .

وأوضح التقرير أنه فيما يتعلق بالموقف التنفيذي في مشروعات محافظة الجيزة فقد تم إنشاء شبكة مياه بعزبة المعمل ، وشبكة صرف بقرية المساكن ومحطة مياه بقرية الشوبك الغربي مركز البدرشين وتم الانتهاء من الأعمال بنسبة 100% .

و كما تم إنشاء محطة مياه سعة 7200مترمكعب/يوم بقرية مزغونة مركز البدرشين وتم ربط المحطة على شبكة القرية وبلغت نسبة التنفيذ97% .

وتم إنشاء محطة صرف صحي (خط طرد وشبكة صرف) بقرية الحسانين الشرقية بمنشأة القناطر وبلغت وبلغت نسبة التنفيذ 97% أيضاً.

و أشادت اللجنة بالتقرير وبالجهد المبذول من جانب ممثلي مكتب المهندس الاستشاري حسين صبور دعماً لمبادرة الاتحاد لتطوير العشوائيات.

كما أحيطت اللجنة بتطورات التعاقد مع شركة “التعليم المتوازن” لإدارة وتشغيل مدرسة “هويتنا” بحلوان كمدرسة رسمية مستدامة غير هادفة للربح .

وأوصت اللجنة بالكتابة إلى كلاً من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و محافظ القاهرة لموافاة الإتحاد ببيانات ممثل كل من وزارة التربية والتعليم ومحافظة القاهرة في مجلس إدارة المدرسة .

كما أوصت اللجنة بإتخاذ مايلزم نحو تعجيل الإنتهاء من الإجراءات المطلوبة لتأثيت المدرسة وكذا كافة الإجراءات ذات الصلة بتشغيل المدرسة حتى يتسنى تحديد موعد لافتتاح المدرسة في أقرب وقت ممكن.

و استعرضت اللجنة التقرير الذي أعدته مؤسسة “صناع الحياة” عن أعمال برامج التنمية البشرية التي تقوم بتنفيذها المؤسسة المذكورة “طبقاً للمرحلة الرابعة من بروتوكول التعاون الموقع بين إتحاد بنوك مصر والمؤسسة المذكورة في هذا الشأن” للمساهمة في تطوير العشوائيات بحلوان من خلال التنمية البشرية وخاصة برامج تدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وبرامج تمكين المرأة ودعم المرأة المعيلة ورفع مستوى الوعي للأهالي للحفاظ على أعمال التطوير التي قام الإتحاد بتمويلها في حلوان وقد أشادت اللجنة بجهود مؤسسة صناع الحياة في هذا الشأن.

و قام ممثلي مؤسسة صناع الحياة بعرض مشروع توثيق أعمال مبادرة الإتحاد لتطوير العشوائيات بمرحلتيها الأولى والثانية في صورة إلكترونية Soft ware وذلك بديلاُ عن النسخة الورقية .

 

وقد وافقت اللجنة بصورة مبدئية على المشروع الذي أعدته مؤسسة صناع الحياة في هذا الشأن على أن يتم إجراء التعديلات والإلتزام بالملاحظات التي أبداها أعضاء اللجنة وذلك قبل إصدار البوكليت في صورته النهائية.