اعلان قبل شريط الاخبار
آخر الأخبار
فؤاد: عملية تصنيع وتعبئة منتجات ألبان جهينه تتوافق مع أقصى المعايير العالمية «وزير البترول» مصر تتمتع بمقومات متميزة فى مجال التعدين تؤهلها لأن تصبح وجهة استثمارية جاذبة «وزارة التخطيط»وبنك الاستثمار الأوروبي ينظمان ورشة عمل حول تقييم المناقصات ندوة تعريفية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء في السويس «صندوق التنمية الحضرية» إطلاق مشروع «فسطاط فيو» يطل على أكبر حديقة في الشرق الأوسط إطلاق مبادرة من «المحلية إلى العالمية» لتمكين الشركات المصرية من تحقيق النجاح في الأسواق العالمية «محمد هارون» 8 تريليونات دولار حجم تكلفة تقنيات الأمن السيبرانى لتأمين بيانات الشركات العالمية خلال ... «وزير الخارجية» يعقد مباحثات مع مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية «ABM» وزير الإسكان يشارك في ندوة الدليل الإرشادي لتصميم المستشفيات والمنشآت الصحية الخضراء الجديدة والقائم...

للحوامل …كيفية الاستفادة من برنامج «الألف يوم الأولى»

التضامن : تخصيص مبلغ شهري للأمهات الحوامل والمرضعات

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أنَّ برنامج «الألف يوم الأولى» يستهدف السيدات في مرحلة الحمل للاطمئنان على صحتهنّ وسلامة الأطفال خاصة في الأشهر الأولى.

وأشارت إلى أنَّه يتمّ الحصول على الخدمة من خلال توجه السيدة الحامل إلى أقرب وحدة صحية لها لمتابعة حملها، وفق ما أعلنته على الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأوضحت «التضامن» أنه يتمّ تخصيص مبلغ شهري للأمهات الحوامل وكذلك المرضعات، يجرى إضافته إلى بطاقة التموين السلعي، وذلك للأمهات اللاتي لديهنّ أطفال أصغر من عامين، في إطار برنامج «الألف يوم الأولى في حياة الطفل»، الذي يستهدف زيادة المعرفة الصحية للأمهات الحوامل والمرضعات، ومعالجة مشكلات سوء التغذية للأطفال، الذي يؤثر على درجة استيعاب الأطفال في التعليم بمراحلة المختلفة.

ولفتت وزارة التضامن إلى أنَّ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تتولى عملية صرف تعويض عن الأجر للسيدات العاملات في القطاع الخاص في أثناء فترة الوضع بنسبة 75% من أجرهنّ الأخير لمدة 3 أشهر وتتحمل تكلفته.

توفير خدمات حماية اجتماعية لنحو 740 ألف أم مطلقة
وشددت وزارة التضامن في تقرير أصدرته، على حرصها على توفير خدمات حماية اجتماعية لنحو 740 ألف أم مطلقة ومهجورة وأرملة، وزوجة مسجون، تحت خط الفقر وذلك بتمويل بلغ نحو 4.2 مليار جنيه سنويًا.

ويتولى صندوق تأمين الأسرة وكذلك بنك ناصر الاجتماعي مسؤولية صرف النفقة لنحو 240 ألف سيدة بقيمة 860 مليون جنيه بشكل سنوي.