اعلان قبل شريط الاخبار
آخر الأخبار
فؤاد: عملية تصنيع وتعبئة منتجات ألبان جهينه تتوافق مع أقصى المعايير العالمية «وزير البترول» مصر تتمتع بمقومات متميزة فى مجال التعدين تؤهلها لأن تصبح وجهة استثمارية جاذبة «وزارة التخطيط»وبنك الاستثمار الأوروبي ينظمان ورشة عمل حول تقييم المناقصات ندوة تعريفية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء في السويس «صندوق التنمية الحضرية» إطلاق مشروع «فسطاط فيو» يطل على أكبر حديقة في الشرق الأوسط إطلاق مبادرة من «المحلية إلى العالمية» لتمكين الشركات المصرية من تحقيق النجاح في الأسواق العالمية «محمد هارون» 8 تريليونات دولار حجم تكلفة تقنيات الأمن السيبرانى لتأمين بيانات الشركات العالمية خلال ... «وزير الخارجية» يعقد مباحثات مع مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية «ABM» وزير الإسكان يشارك في ندوة الدليل الإرشادي لتصميم المستشفيات والمنشآت الصحية الخضراء الجديدة والقائم...

مركز تحديث الصناعة يُناقش الاعتماد على الاقتصاد الأخضر

اجتمعت دعاء سليمة، الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، مع الدكتورة يمنى الحماقي، الخبيرة الاقتصادية وأستاذة الاقتصاد في جامعة عين شمس؛ لبحث التعاون في العديد من الملفات الصناعية خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي.

جاء الاجتماع في إطار اهتمام مركز تحديث الصناعة بربط الصناعة بالأكاديمية والتواصل مع الجهات البحثية والأكاديمية المختلفة لتطوير الصناعة الوطنية والاستفادة من الخبرات الأكاديمية في حل العقبات التي تواجه العملية التصنيعية في مختلف القطاعات.

وتم خلال الاجتماع، استعراض الخدمات الفنية التي يمكن تقديمها من قبل المركز في ملف تمكين التصنيع محليًا والاعتماد على تصنيع المنتجات محلياً وإيجاد بديل للمنتجات المستوردة ضمن خطة الدولة المصرية في هذا المجال.

كما تم استعرض فرص التعاون في ملف الاقتصاد الأخضر والاعتماد على الصناعات الخضراء التي تسهم في الحفاظ على البيئة تماشيًا مع التوجهات العالمية لتعزيز هذا المشروع في العمليات الصناعية.

وأخيرًا تمت مناقشة التعاون في قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة وكذلك قطاع الصناعات الكيماوية من خلال الخدمات التي يقدمها المركز في تلك القطاعات والعمل على الدراسات الحديثة لتطوير العمليات الصناعية بها بأفضل صورة ممكنة.