أحمد شلبي … رائد التطوير العقاري المستدام

يشغل دكتور أحمد شلبي منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر منذ تأسيسها منتصف عام 2014.

يتمتع شلبي بخبرة كبيرة في مجال التخطيط وإدارة الأعمال وبحكم منصبه يشرف على أعمال الشركة بشكل يومي، بما في ذلك تطوير الأعمال والتخطيط الاستراتيجي للمشروعات الكبرى التي تتولى الشركة تطويرها. وبالإضافة لمنصبه في تطوير مصر.

و يعمل شلبي استاذ الهندسة المعمارية والتنمية العمرانية بقسم الهندسة المعمارية بجامعة القاهرة، وهو أستاذ زائر بقسم تخطيط المدن في جامعة كورنيل بنيويورك سابقا، بالإضافة إلى كونه رئيس مشارك للجنة التطوير العقاري بغرفة التجارة الأمريكية في مصر، كما يشغل مناصب اخري مثل كونه نائب رئيس المجلس التصديري للعقار، وعضو مجلس إدارة مجلس الاعمال المصري الإماراتي.

وقبل تأسيس شركة تطوير مصر، عمل شلبي لمدة عام في منصب مستشار رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية، حيث لعب دورًا محوريًا خلال تلك الفترة في تطوير مدينة المستقبل، وهي أحد أكبر المدن العمرانية متعددة الاستخدامات في منطقة القاهرة الجديدة.

يتمتع شلبي بخبرة طويلة في مجال الهندسة المعمارية والتنمية العمرانية والعقارية فبدأ مسيرته العملية منذ عام 1993 كمعيد بكلية الهندسة بجامعة القاهرة.

ويتمتع شلبي أيضًا بخبرة تمتد لأكثر من 25 عاما في مجال الاستشارات الهندسية وتطوير وإدارة المشروعات العقارية الكبرى في مصر، كما كان المسئول عن الاستثمارات العقارية لشركة الفوارس القابضة في مصر، وعمل أيضاً بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية كمستشار فني للوزير.

المسيرة العلمية للدكتور احمد شلبى حافلة بالنجاحات.. فقد حصل على بكالوريوس الهندسة المعمارية عام 1993، وبعد ذلك حصل على درجة الماجستير عام 1998 ثم حصل بعد ذلك على درجة الدكتوراه في الهندسة عام 2003، من خلال برنامج مشترك بين جامعة القاهرة بمصر وجامعة كورنيل بالولايات المتحدة الأمريكية.