إطلاق مبادرة «غالية من غبور» ودعم أعداد جديدة في مجال صيانة السيارات

«مؤسسة غبور» تحقق جودة تعليم فني عالى لدعم الفتيات في مجال السيارات

كتبت: فاطمة الشناوي

 

قالت علية سراج الدين، المدير التنفيذي لمؤسسة غبور للتنمية، في تصريحات خاصة لـ “Humans Investment” إن المؤسسة فتحت أبوابها للفتيات في العام الدراسي، 2021-2022 لتحقيق حلمهن بأن يكن أول دفعة من فنيات السيارات ذوات التأهيل المتميز. وتفخر مؤسسة غبور بأن يكون لها دوراً حيوياً في هذه المسيرة التحولية.

وأكدت سراج التزام المؤسسة بتقدم كل الدعم اللازم وفرص التطوير الذاتي للفتيات لتحقيق طموحاتهن وإمكانيتهن الفريدة من خلال مناخ آمن، ومحفز على النمو، في إطار تنافسي صحي ، سعيًا لحقيق برنامج متكامل لتمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين في مكان العمل.

وأضافت سراج أن المؤسسة تعاونت مع بنك الإسكندرية من خلال مبادرته “غالية من بنك الإسكندرية” في مبادرة مشتركة جديدة لمدة ثلاث سنوات تسمى “غالية من غبور” .

وذلك تحت رعاية المجلس القومي للمرأة لدعم وتمكين الطالبات الملتحقات بمدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تديرها مؤسسة غبور بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحقيقا لرؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة المتعلقة بجودة التعليم والمساواة بين الجنسين والعمل اللائق والنمو الاقتصادي والحد من التمييز.

وتابعت :”تعاونت المؤسسة مع شركة جوديير الشرق الأوسط وأفريقيا في 2023 لدعم عدد إضافي من الفتيات في مجال صيانة السيارات. وتدرس بمدارس غبور للتكنولوجيا التطبيقية حاليا 120 طالبة من أصل 830 طالب بمدرستي غبور 1 و2 بمدينتي 15 مايو و6أكتوبر، بالإضافة لانضمام الفتيات في المدارس، تعني المؤسسة بتعيين المهندسات المتميزات في مجال ميكانيكا السيارات للمشاركة في العملية التدريبية بالمدارس حيث أنه بالإضافة لكفاءتهن المهنية، فان هؤلاء المدربات يمثلن قدوة حسنة للفتيات وخير دليل على كفاءة السيدات والفتيات في هذا المجال”.