إجراء 160 جراحة ضمن مبادرة «علشان صحتك مفيش انتظار» فى الإسماعيلية

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن نجاح 160 عملية جراحية متقدمة ومتنوعة ضمن مبادرة “علشان صحتك.. مفيش انتظار” ، بمجمع الإسماعيلية الطبي ومركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكُلى والمسالك التابعين لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية أنه تنوعت العمليات ما بين 38 جراحة ناجحة ومتقدمة للأطفال بتخصصات الأنف والأذن والحنجرة، و7 عمليات لاستئصال المرارة باستخدام المنظار الجراحي، و5 عمليات بتخصصات جراحة القلب والصدر وعلاج الانسداد المزمن للشرايين التاجية بتقنية الـCTO داخل مجمع الإسماعيلية الطبي، إضافة إلى 110 عمليات وجراحات ناجحة بتخصصات الكُلى والمسالك بمركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكُلى والمسالك بالإسماعيلية.

وأضافت الهيئة أنه تم إجراء العمليات والجراحات المتقدمة للمواطنين من منتفعي التأمين الصحي الشامل بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بالإسماعيلية، على يد أمهر الأطباء الاستشاريين والإخصائيين في مختلف التخصصات الطبية، وباستخدام أحدث التقنيات العلاجية وفق الممارسات الطبية العالمية.

وقال أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، إن مبادرة “علشان صحتك.. مفيش انتظار” تهدف إلى منع تراكمات قوائم الانتظار للعمليات الجراحية والقضاء على قوائم انتظار المرضى نهائيًا.

وأشار إلى حرص الهيئة على تخفيف المعاناة عن المرضى وإتاحة الخدمات بأعلى جودة وكفاءة وفاعلية لجميع المرضى بمختلف التخصصات الطبية، دون تحميل المواطن أية أعباء اتساقًا مع استراتيجية الدولة في توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

ولفت السبكي، إلى أنه تم إطلاق مبادرة علشان صحتك.. مفيش انتظار ، في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتخفيف معاناة المرضى والقضاء على قوائم انتظار المرضى نهائيًا بالإسماعيلية، تزامنًا مع التشغيل لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وتوفير أعلى مستوى من خدمات الرعاية الصحية المتميزة لهم وفق أحدث الإرشادات والبروتوكولات العلاجية المعتمدة دوليًا.