إستراتيجية «أبوظبى التجارى» المجتمعية تضع «ذوي الهمم» ضمن أولوياتها

«قدرى»: أطلقنا باقة «إرادة» بتسهيلات خاصة لتلبية احتياجات المعاقين

يسعى بنك أبوظبى التجارى، لدعم ذوى الاحتياجات فى المنظومة المصرفية وتمكينهم اقتصادياً.

قالت إيناس قدرى، رئيس قطاع الاتصالات والاستدامة ورضا العملاء ببنك أبوظبى التجارى- مصر، إنَّ مشاركة البنك فى مؤتمر (مبادرون) تأتى فى إطار رؤية البنك المتكاملة لتحقيق الشمول المالى على أساس دمج ذوى الهمم بالقطاع المصرفى، فهم يمثلون قطاعاً عريضاً من المجتمع للوصول هدف سامٍ من شأنه تحقيق تنمية مجتمعية واقتصادية مستدامة.

وقام بنك أبوظبى التجارى مصر برعاية مؤتمر (مبادرون) تحت مظلة رئاسة الوزراء، وبحضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى.

ولفتت «قدرى»، إلى أن البنك أطلق مؤخراَ باقة «إرادة»، التى تعد الأولى من نوعها، إذ صممت خصيصاً لذوى الإعاقات، وتتيح هذه الباقة عدداً كبيراً من التسهيلات والخدمات المالية وغير المالية لتلبية احتياجاتهم اليومية المختلفة.

وأضافت أن «إرادة» تعد خطوة جديدة لتحقيق خطط البنك المركزى للشمول المالى، كما تتوافق مع اهتمامات الدولة بدعم ذوى الاحتياجات الخاصة باعتبارهم جزءاً من المجتمع.

وتتيح الباقة عدداً كبيراً من التسهيلات والخدمات المالية وغير المالية؛ لتلبية احتياجات ذوى الهمم اليومية المختلفة، وتتضمن الباقة فتح حساب توفير بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى مع إصدار بطاقة طبية بشكل فورى عند فتح الحساب تتيح لهم الحصول على خصومات كبيرة على العديد من الخدمات المتخصصة والأجهزة التعويضية من خلال شبكة طبية كبيرة حول الجمهورية.

وأشارت إلى أن البنك خصص قرضاً ضمن باقة إرادة لذوى الهمم بأقل سعر فائدة، إذ يتيح القرض إمكانية الحصول على مبلغ يصل إلى مليون جنيه بفائدة أقل 3% من سعر القرض المُعلن، بالإضافة إلى إمكانية السداد على مدة تصل إلى 8 سنوات.

وأتاح البنك عدداً من المنح الدراسية للمرحلة الجامعية لخريجى الثانوية العامة من الطلاب ذوى الهمم، ضمن برنامج «إرادة»، لمساعدتهم على الالتحاق ببعض التخصصات بجامعتى العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل وعين شمس بنظام الساعات المعتمدة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

ولفتت «قدرى»، إلى تعاون البنك مع مؤسسة السويدى وبدعم من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لإطلاق أول فصل للتعليم الفنى والتدريب المهنى لذوى القدرات الخاصة من خلال أكاديمية السويدى للتعليم الفنى المزدوج.

وأوضحت أن خطة البنك المجتمعية لعام 2023 تسعى لتنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية والتنموية التى تخدم جميع الفئات الأكثر استحقاقاً للدعم من خلال العام الجارى.