إستراتيجية «مصر إيطاليا» تستهدف تلبية احتياجات العملاء بشكل مستدام

 

العسال : نتعاون مع «شنايدر إلكتريك» و«فيوتشر كلين إنيرجى» لتوفير الطاقة النظيفة

قال المهندس محمد هانى العسال، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية ، إن الشركة وقعت إعلان مبادرة الميثاق العالمى للأمم المتحدة الشبكة المصرية (UNGCNE) بعنوان «المجتمعات المستدامة فى مصر»، بهدف بناء حياة أفضل، وتسريع طموح المناخ، خلال مؤتمر cop27.

ووعدت الشركة بالتعاون وتبادل أفضل الخبرات مع خبراء صناعة البناء والتطوير العقارى؛ لضمان حياة أفضل على كوكب الأرض.

ويأتى كل ذلك تماشياً مع رؤية مصر 2023 والاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ.وتهدف المبادرة إلى تنسيق جهود أعضائها لمعالجة التحديات التى تعوق نمو الصناعة، وتقديم أفضل الممارسات لتحقيق الاستدامة، وإعادة تشكيل الصناعة بما يحافظ على البيئة.

قال «العسال» لـ «Humans Investment» إنه يتطلع لأن تتجه جميع الشركات فى القطاع العقارى إلى الدخول فى مبادرة UNGCNE لتحقيق أثر إيجابى للقطاع العقارى والعملاء، إذ تسهم فى استخدام الحلول المستدامة، وتقليل تكلفة الصيانة، واستهلاك الموادر، ما يعود بالنفع على المجتمع والعالم ككل.

وأشار إلى أن استراتيجية «مصر إيطاليا العقارية» تركز بشكل أساسى على تلبية احتياجات العملاء بشكل مستدام، ومناخ أكثر اخضراراً من خلال أساليب مبتكرة وفعّالة من حيث الوقت والتكلفة فى التخطيط الحضرى.

تابع: «تتطلع الشركة للوصول إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ورؤية مصر 2030، وتتعاون الشركة مع العديد من الشركاء والخبراء المحليين والدوليين لخلق حياة أفضل للعملاء واستخدام أفضل أساليب الاستدامة».

وأوضح أن الشركة تتعاون مع شركة شنايدر إلكتريك، على هامش مؤتمر المناخ للتعاون فى تصميم وتنفيذ مفاهيم المدن الذكية من خلال منصة EcoStruxure، والتى تتيح الإدارة الشاملة لجميع أجزاء البنية التحتية، بما فى ذلك كاميرات المراقبة، ومراكز الأمن والقيادة والتحكم والطاقة والتدفئة وتكييف الهواء والمياه.

كما تتعاون مع شركة فيوتشر كلين إنيرجى، لتركيب الألواح الشمسية على أسطح 3 مراكز تجارية، بسعة 400 كيلووات من الطاقة الشمسية، لإنتاج الطاقة المتجددة وتوفير نفقات الاستهلاك بنسبة تصل إلى 20%.

وشدد «العسال»، على ضرورة تكاتف جهود القطاع العقارى فى هذا المجال للوصول لنتائج إيجابية وتبادل الخبرات.

وأعرب عن تطلعه لقيام الحكومة بمنح حوافز ضريبية وجمركية للمستخدمين للحلول المستدامة والذكية. ولا بد أن يكون للمنظمات والجمعيات الأهلية دور فى إجراء الدراسات التى تسهم فى توعية الشركات بالعائد الذى سيحققه من خلال استخدام الحلول المستدامة فى مشروعاتهم، كما يكون لها دور فى توعية المواطنين بأن ذلك سيكون له أثر إيجابى عليه وعلى المجتمع ككل.

ولفت إلى دور المؤسسات المصرفية والتمويلية فى تشجيع التمويل المستدام للمشروعات الخضراء والتى تخفف من الانبعاثات الكربونية والمعتمدة على الطاقة النظيفة.

وحققت الشركة نمواً فى حجم مبيعاتها لعام 2022 تجاوز المستهدف بنسبة 20%، إذ بلغت المبيعات الإجمالية 9 مليارات جنيه، فى حين كان المستهدف 7.5 مليار جنيه.

وتدرس الشركة حالياً العديد من الفرص الاستثمارية وتفاضل بين القاهرة الجديدة والعاصمة و6 أكتوبر وامتداد الشيخ زايد الجديدة، وتجمع بين التمويل الذاتى والبنكى فى مشروعاتها العقارية.