إنطلاق منصة «مكانا» الإلكترونية ولعبة المحاكاة الرقمية «هليوس»

برعاية وزارة الشباب والرياضة

انطلقت اليوم رسمياً منصة “مكانا” الإلكترونية ولعبة المحاكاة الرقمية “هليوس” برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وبالتعاون مع مركز خدمات التنمية وجمعية تنمية وطن، وذلك فى إطار برنامج دورنا Y- LEAD والذى يهدف إلى تأهيل الشباب والفتيات من الكوادر والقيادات المحلية لتولي أدوار قيادية في مجال العمل العام و الترشح للمحليات فى كل محافظات مصر .

ودعت نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية للتنمية الشبابية بالوزارة،  الشباب والفتيات في كل أنحاء جمهورية مصر العربية للمشاركة والتسجيل فى لعبة المحاكاة الرقمية “هليوس،” والتي تعد أول لعبة ترفيهية تعليمية هدفها تأهيل الشباب والفتيات لتولى أدوار قيادية من خلال لعب أدوار لصناع قرار مسئولين عن تغيير مجتمعاتهم للأفضل.

كما أعلنت نجوى صلاح عن إطلاق المرحلة الثانية للمبادرات المجتمعية على مستوى 3 محاور وهى المحور البيئى والاقتصادى والاجتماعى، بالتعاون مع مركز خدمات التنمية وجمعية تنمية وطن، حيث تم خلال المرحلة الأولى تنفيذ عدد 22 مبادرة فى 23 محافظة. ومن المقرر أن يتم توسيع نطاق تنفيذ هذه المبادرات من أجل تحقيق نتائج ملموسة لتطبيق أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحاور الثلاثة للمبادرات.

وقال الدكتور هشام عيسى، مدير البرامج بمركز خدمات التنمية إن برنامج دورنا يهدف إلي تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب والفتيات من خلال رفع الوعى بأهمية المشاركة المجتمعية، ليصبحوا مواطنين قادرين على تولى أدوار قيادية في المجال العام في ظل الجمهورية الجديدة.

وأوضح عيسى أن البرنامج يعمل علي خلق مساحات للمشاركة مع العديد من الجهات الفاعلة الرئيسية وأصحاب المصلحة لتحقيق التغيير الإيجابي والمساهمة في التغيير المستدام في مجتمعاتهم ، وبالتالي الحفاظ على الدافع إلى التغيير الاجتماعي. وذلك بما يصب في رؤية مصر2030 مما يحقق التنمية المستدامة .

وأضاف عيسى أن الهدف من إطلاق منصة مكانا هو إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشباب والفتيات للمشاركة والاستفادة من التدريبات والفيديوهات التعليمية التى يقدمها برنامج دورنا Y-LEAD .

وأوضحت الدكتورة شيماء القصاص رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية وطن أن تدشين المبادرات المجتمعية والأنشطة التي تهدف إلى دعم وتأهيل الشباب لتولى أدوار قيادية فى العمل العام ما هى إلا نتيجة مباشرة لدعم القيادة السياسية المتمثلة فى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى .

وتم خلال الحفل” عرض فيديو توضيحى حول كيفية التسجيل على منصة ” مكانا” ولعبة المحاكاة الرقمية ” هليوس” .