اتحاد بنوك مصر يدشن «مبادرة لونها بالأخضر» لنشر ثقافة الحفاظ على البيئة

تحت مظلة «عيشة وهوية»

دشن إتحاد بنوك مصر مبادرة توعوية جديدة تحت «لونها بالأخضر» لنشر ثقافة الحفاظ على البيئة في منطقة عزبة الوالدة بحلوان تحت مظلة مبادرة عيشة وهوية بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة.

وقالت لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤلية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر ، إن الهدف الأساسي من المبادرة توعية الأهالي بأهمية الحفاظ على المساحات الخضراء بحلوان وأهمية تاثيرها علي حياة الأفراد علي المستوي النفسي والبيئي والصحي .

وأشارت إلى مشاركة عدد من متطوعي مؤسسة صناع الحياة في المبادرة بتوزيع شتلات ورد على الأهالي ورسائل توعوية عن أهمية المساحات الخضراء والزراعة والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.

وأوضحت أن لاتحاد بنوك مصر جهود عديدة في دعم عدد من المشروعات التى تراعى البُعد البيئى من ضمنها مشروعات إعادة تدوير المخلفات، وزراعة أسقف أسطح المنازل، وتشجير العديد من الطرق في المناطق العشوائية بحلوان.

ولفتت نجم، إلى أن اتحاد البنوك وجه دعوة لجميع البنوك للمشاركة فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التى أطلقتها وزارة التخطيط بقرار من مجلس الوزراء، والتي تستهدف وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

وذكرت أن المبادرة تركز على المشروعات التى تحقق معايير الاستدامة البيئية التى تعزز كفاءة الطاقة والموارد والتنوع البيولوجى وخدمات النظم البيئية التى تساعد على التكيف مع تغيرات المناخ.

وأشارت إلى تعاون الاتحاد مع جميع الجهات ذات الصلة بهدف تحقيق أهداف مبادرة عيشة وهوية لتطوير عشوائيات حلوان ، من ضمنها إدارة الأشغال العسكرية بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتنمية المحلية وكل من محافظتى القاهرة والجيزة ومكتب المهندس الاستشارى حسين صبور، وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى .

وأوضحت أن مساهمات البنوك لم تقتصر على توفير الدعم المالى فقط، وإنما حرصت البنوك على توفير جهود الكوادر البشرية بالقطاع لتحقيق رؤية الاتحاد للتطوير وإرساء منهجية وآلية لضمان كفاءة التنفيذ وفاعليته، وتعظيم العائد المجتمعى على استثمارات المؤسسة المصرفية.