الأورمان توزع 300 كرتونة رمضانية لغير القادرين في الشرقية

نظمت جمعية الأورمان، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصينية بالقاهرة، احتفالية بقاعة الماسة بمركز أولاد صقر بالشرقية؛ لتوزيع 300 كرتونة مواد غذائية، لدعم 1500 مستفيد من الأسر الأولى بالرعاية بقرية “بنى حسن”.

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم بين المحافظة وجمعية الأورمان، تحت رعاية ممدوح غراب، محافظ الشرقية، من أجل النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة، وتقديم أوجه الدعم والرعاية لرفع المعاناة عن كاهلهم، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

قال ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، نرحب بالتعاون المثمر مع الغرفة التجارية الصينية بالقاهرة “أصحاب الايادي البيضاء” من أجل خدمة فئات غير القادرين في كافة ربوع الدولة المصرية، مؤكدًا أن التعاون مع الغرفة التجارية الصينية بالقاهرة يعزز من قدرات الجمعية لأداء دورها الإنساني في خدمة الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، ولتخفيف الأعباء عليهم، ولإدخال الفرحة في قلوبهم خلال شهر رمضان المبارك، خاصة في القرى والنجوع بجميع مراكز محافظة الشرقية.

وأضاف شعبان، أن توزيع كراتين المواد الغذائية تم بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، وأن استراتيجية العمل هذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة، حيث تم توزيع لحوم على الأسر غير القادرة إلي جانب توزيع 7000 كرتونة مواد غذائية.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من التوزيع تمامًا في الثلث الأوسط من شهر رمضان المعظم، وتسعى الجمعية إلى توسيع دائرة التوزيع لتصل إلى المستفيدين في أقاصي المدن والقرى النائية والتي لا يمكن الوصول إليها.

والجدير بالذكر أنه في سبيل عمل جمعية الأورمان الإنساني لتوزيع كراتين المواد الغذائية الرمضانية على غير القادرين بهذه الكميات الضخمة، قامت الأورمان بعقد بروتوكولات تعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة على مستوى جميع مراكز ومدن وقري وعزب ونجوع محافظة الشرقية، لكى تضمن وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي.