البيئة تبحث مع «التحالف الإنجيلي» التعاون خلال مؤتمر «COP 27»

التقت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدكتور توماس بول شيرماخر، الأمين العام لجمعية التحالف الإنجيلى العالمى (WEA)، وأحد قادة تحالف الإيمان من أجل الأرض التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وذلك على هامش اجتماعات مؤتمر ستوكهولم، المنعقد بالسويد، لبحث التعاون بين الجانبين.

وتناول الاجتماع دور رجال الدين خلال مؤتمر الأطراف 27 للتغيرات المناخية الذي سينعقد بمدينة شرم الشيخ، ومدى إمكانية مشاركة جمعية التحالف الإنجيلي العالمي خلال المؤتمر وكذلك بعد المؤتمر في الموضوعات البيئية المختلفة.

ورحبت الدكتورة ياسمين فؤاد بالتعاون مع جمعية التحالف الإنجيلي العالمي (WEA) وبمشاركتهم فى المؤتمر، مشيرةً إلى الحوار الوطنى حول التغيرات المناخية الذي أطلقته مصر بحضور كافة أطياف الشعب، من شباب ومرأة ومنظمات مجتمع مدنى وبرلمانيين وممثلى عن الجهات الدينية فى مصر من الأزهر والكنيسة، حيث يتم خلاله مناقشة الموضوعات الخاصة بالتغيرات المناخية بهدف رفع الوعى بتلك القضية العالمية الهامة، ودعم الجهود للحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأوضحت وزيرة البيئة أن مؤتمر المناخ القادم سيكون تحت شعار تنفيذ الطموح وسيشمل مبادرات رئيسية فى مجالات الغذاء، المياه، والطاقة، كما سيتم خلاله تبادل الأراء والرؤى حول الجهود التي لا بد من بذلها لمواجهة التغيرات المناخية، كما سيكون هناك العديد من الأفكار التى سيتم طرحها على طاولة الاجتماعات