«التضامن الإجتماعي» تطلق معرض «ديارنا عربية» لأول مره في مصر

 تزامناً مع حلول شهر رمضان

كتبت: فاطمه الشناوي

أعلنت وزيرة التضامن الإجتماعي نفين القباح عن إنطلاق معرض”ديارنا عربية” لأول مرة في مصر بمشاركة 7 دول عربية، في إطار برامج التمكين الاقتصادي وريادة الأعمال.

وقالت القباح إن المعرض ينطلق بداية من 16 مارس وحتي 20 إبريل المقبل ويركز علي العبايات العربية بنوعيها حريمي ورجالي والتي تتنوع بين الحداثة والتراث، وتتناسب مع جميع الأعمار و الأذواق.

وأوضحت أن 75 % من العارضين المشاركين سيدات إلى جانب مشاركة عدد من شباب رواد الأعمال ومصممي الأزياء المصرية التراثية بلمسة عصرية، مشيرة الي أن المعرض يتضمن منتجات الخيامية، والفوانيس والديكورات، والزينة، ومنتجات رمضان كما يشهد على هامشه تنظيم عدد من الفعاليات الفنية والترفيهية.

وتابعت: “المعروضات التراثية تمثل قوة ناعمة لمصر، ومشاركة العارضين بمنتجاتهم المختلفة تكسبهم المزيد من الخبرة والقدرة على المنافسة في الأسواق العالمية”.

وأكدت علي أن القيادة السياسية تولى برامج التمكين الاقتصادي وريادة الأعمال الكثير من الاهتمام خاصة للمرأة، ودائما ما توجه بدعم الشباب نحو المشروعات الصغيرة وتوطين الصناعة، واستغلال الموارد البيئية المتاحة.

ونوهت: أن المعرض يفتح أبوابه للجمهور من الساعة 10 صباحاً حتي10 مساء، كما يستمر بالعمل حتي الساعة 3 فجراً خلال أيام شهر رمضان الكريم، وسيتم الدخول له من بوابات مول العرب.

وأوضحت أن عدد المنتجين المشاركين في المعرض يبلغ 150 عارضا من العرب والمصريين و 75% منهم من السيدات، لافته الي أن المعرض يعد أحد الفرص المهمة للترويج للمنتجات اليدوية والتقليدية المصرية والعربية وبالتالي النهوض بقطاع الصناعات الحرفية والتراثية العربية، وتبادل الخبرات بين الدول العربية في هذا المجال.

وشرحت أن معرض “ديارنا عربية” هو المعرض العربي المشترك الثاني الذي تنظمه الوزارة بعد معرض”بيت العرب” بمشاركة 13 دولة عربية، كما يعد الثالث الذي تنظمه الوزارة خلال الربع الأول من عام 2023، وذلك بعد افتتاح معرض ديارنا للحرف اليدوية أيضاً.