«التضامن»: الرسائل المزيفة عن صرف إعانات تستهدف استغلال بيانات المواطنين

كتبت: فاطمة الشناوي

نفت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، ما تم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن رسائل هاتفية تفيد صرف الوزارة إعانات نقدية بقيمة 3000 جنيه، وأن هذا النوع من الرسائل يستهدف استغلال البيانات الشخصية.

حيث قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي والتي نفت تلك الأنباء مُؤكدةً أنه لا صحة للرسائل الهاتفية المتداولة، وأن تلك الرسائل مزيفة، وليس لها أساس من الصحة، حيث إنها لم تصدر عن الوزارة.

وأشارت التضامن إلى أن كافة المنح والمساعدات التي تقدمها الوزارة ضمن البرامج الموجهة للأسر من محدودي الدخل، يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الرابط التالي: “moss.gov.eg”، أو عبر منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحذرت المواطنين من الانسياق وراء تلك الرسائل التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، مُشددةً على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مصادر تلك الرسائل ومروجيها.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.