«التضامن»: مساعدات مالية وعينية لـ30 ألف أسرة أولى بالرعاية خلال رمضان

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، حجم المساعدات المالية والعينية، الممنوحة من المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي التابعة للوزارة خلال شهر رمضان ، للأسر الأولى بالرعاية.

 

وقالت وزارة التضامن الاجتماعي، إن المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تمنح مساعدات مالية وعينية خلال شهر رمضان المعظم لإجمالي 30.000 أسرة أولى بالرعاية على مستوى 18 محافظة.

 

وأشاره الوزارة إلى أن مديريات التضامن الاجتماعي في كافة محافظات الجمهورية، تستمر في توزيع 1.5 مليون كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية، في إطار التعاون القائم بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي. لافتة إلى أن تضامن الدقهلية وزعت 156 ألف وجبة إفطار وسحور، حتى الآن، في إطار مبادرة لحد الباب.

وتهدف المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي إلى تغطية جميع الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التي تتمثل في المساعدة المالية لحالات الأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر ومعدومي ومحدودي الدخل، كذلك الحالات الملحة وغيرها، ويصل عدد فروع المؤسسة إلى 27 فرعًا على مستوى الجمهورية.

 

وقدمت مؤسسة التكافل الاجتماعي، مساعدات اجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، خلال عام 2022 الماضي، إلى نحو 79379 مستفيدًا على مستوى الجمهورية، بقيمة مساعدات عينية إجمالية بلغت نحو 9.737.385 جنيه لعدد 24،162 مستفيدا.