«التضامن»: 44 مركز لدعم المرأة العاملة على مستوى الجمهورية

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن التوسع في إقامة مراكز دعم المرأة العاملة والبالغ عددها 44 مركز تنتشر في 22 محافظة علي مستوي الجمهورية ، ضمن جهود الوزارة لتحقيق التمكين الاقتصادي للسيدات، ولتقديم الخدمات المختلفة للتخفيف من عبء خدمات الرعاية المنزلية التي تقع علي عاتق المرأة بشكل أساسي.

وأكدت الوزارة على الانتهاء من تدريب نحو 600 سيدة من 8 محافظات للعمل في مجال المعاونة المنزلية، وكذا إتاحة تمويل ميسر للراغبين في الاستثمار بمجال الحضانات التي تستهدف الأطفال من سن يوم حتي 4 سنوات ضمن البرنامج القومي لرعاية الطفولة المبكرة.

وذلك خلال مشاركة الوزارة لورشة عمل نظمتها منظمة العمل الدولية بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة عن استجابة السياسات الاقتصادية لمواجهة آثار جائحة كوفيد – 19 وتحقيق المساواة بين المرأة والرجل وتجارب الدول المختلفة في هذا المجال والتي عقدت في مقر المنظمة في جنيف، بسويسرا، بمشاركة 5 دول.

وضم الفريق المصري كل من مرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي، و ريهام رزق رئيس وحدة النمذجة والتنبؤات بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية و داليا فؤاد رئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة المالية، وممثل عن اتحاد الصناعات المصرية، ونائب ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة، وممثل عن اتحاد العمال المصري، واستشاري هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مجال اقتصاديات الرعاية والتوظيف.

وتأتي مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي في إطار البرنامج المشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية الخاص بتحفيز التوظيف اللائق للمرأة من خلال سياسات النمو الاحتوائي والاستثمار في قطاع الرعاية.