«التعاون الدولي»: الاتحاد الأوروبي يوفر ضمانات للقطاع الخاص المصري بـ 1.8 مليار يورو

قالت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، إن مؤتمر الاتحاد الأوروبي يعزز من تمويل القطاع الخاص المصري، حيث سيتم طرح أدوات تمويل متنوعة بالمؤتمر عبر مؤسسات التمويل الأوروبية المختلفة.

وأضافت «المشاط»، خلال كلمتها بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه سيتم التفاوض مع البنك الأوروبي لتقديم برامج تمويل تشجع استثمارات الشركات الخاصة في مصر، وذلك بخلاف ضمانات الاستثمار التي سيوفرها الاتحاد الأوروبي للقطاع الخاص والمقدرة بنحو 1.8 مليار يورو.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبرى خلال الفترة الماضية لتمكين القطاع الخاص، من أجل تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة.

ولفتت إلى أن وزارة التعاون الدولي أدركت أهمية القطاع الخاص وحرصت على دعمه عبر تدشين منصة حافز للدعم المالي والفني للقطاع الخاص في مصر، حيث تعمل تلك المنصة على سد الفجوة المعلوماتية للشركات.

وقالت إن منصة حافز، تعمل كذلك على تعزيز الاستفادة من الآليات والأدوات التمويلية التي يتيحها كافة شركاء التنمية الأوروبيين، للقطاع الخاص المصري سواء للشركات الكبيرة أو الكيانات الصغيرة والمتوسطة فضلا عن الناشئة، وذلك بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي.