«التنمية المحلية» توجه فريق «سند الخير» بتنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية

وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، فريق عمل مبادرة “سند الخير” بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة للبدء فى تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء بدءًا من السبت المقبل.

وتستهدف المبادرة الجديدة تخفيض أسعار ٧ سلع أساسية، بنسبة تتراوح من 15 % إلى 25 %، تشمل السلع السكر والزيت والعدس والألبان والجبن والمكرونة والفول والأرز “، بالإضافة إلى التخفيض بنسبة 15% على الدواجن المجمدة والبيض، وتستمر المبادرة لمدة ٦ أشهر بدءا من انطلاقها.

وأشار اللواء هشام آمنة إلي توجيهات رئيس الوزراء للقيام بدور قوي وفعال في ضبط الأسعار بالأسواق ومكافحة كافة أشكال التلاعب، من تخزين واحتكار السلع التي تتسبب بشكل كبير في ارتفاع الأسعار، إضافة إلى إطلاق العديد من المبادرات الهامة التي يحتاجها المواطن المصرى لضخ كميات كبيرة من منتجات السلع الغذائية الاستراتيجية واللحوم والدواجن على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بأسعار مخفضة.

لافتا إلى أن مبادرة سند الخير يصل عدد السلع الأساسية التي توفرها إلى 37 نوعا؛ من بينها (لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، أرز، مكرونة، زيوت، منتجات بقالة…) وغيرها من السلع التي تهم المواطنين.