«الري»: تنفيذ الرفع المساحي في 3224 موقع لمبادرة «حياة كريمة»

كتبت: فاطمة الشناوي

 

قال هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن الهيئة المصرية العامة للمساحة تقوم بتنفيذ الأعمال المساحية لمواقع المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في 3224 موقعا بمختلف المحافظات، وكذلك تنفيذ أعمال الرفع المساحي لمشروع الأحوزة العمرانية لـ 223 مدينة و4200 قرية و(25083) من الكفور والعزب والنجوع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير مع خالد أمين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، لمتابعة أهم الأعمال والأنشطة التي تقوم بها الهيئة، بحضور هويدا النوبي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة لشئون المناطق.

وأكد سويلم حرصه على استمرار التنسيق بين الهيئة و الوزارات كافة والمحافظات والهيئات المعنية بما يحقق خدمة المواطنين وسرعة تنفيذ المشروعات القومية .

وأشار الوزير إلى السعي لتوظيف كل الإمكانيات الفنية والإدارية بالهيئة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير المنتجات التي تقدمها الهيئة للجمهور، مع دراسة التوسع في تقديم خدمات جديدة للمواطنين تتناسب مع القدرات الضخمة التي تتميز بها الهيئة، مع العمل على توفير أحدث الأجهزة والمعدات التي تٌسهم في تطوير أداء العمل، وتوفير التدريب والتأهيل اللازم لمهندسي وفني الهيئة خاصة في ظل الخصوصية التي تتمتع بها أعمال الهيئة.