«الصحة» تطلق قافلتين طبيتين مجانيتين ضمن مبادرة «حياة كريمة»

«الصحة» تطلق قافلتين طبيتين مجانيتين ضمن مبادرة «حياة كريمة»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق قافلتين طبيتين مجانيتين بدءًا من اليوم السبت، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.
وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.
وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية في منطقتي “اللاهون” مركز الفيوم محافظة الفيوم، و”ميت خاقان” مركز شبين الكوم محافظة المنوفية.
من جهته، قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن آلية الموافقة بالعلاج على نفقة الدولة شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية وأصبحت مميكنة وسريعة، ولا يوجد أي تدخل بشري في الإجراءات، لافتًا إلى أن القرار يتم إصداره بعد 48 ساعة.
وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، في تصريحات تلفزيونية، أنه تم إجراء مليون و400 ألف عملية جراحية متنوعة من قوائم الانتظار لتقليل الألم لدى المرضى، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.
وتابع وزير الصحة والسكان، قرار العلاج على نفقة الدولة يأتي من خلال ذهاب المريض إلى مستشفى حكومي ومن خلال تقرير اللجنة الثلاثية الذي يفحص حالة المريض وعمل الإشاعات والتحاليل اللازمة وهناك موظف متخصص تابع للمجالس الطبيبة يتم إرسال ملف المريض من خلاله وخلال 48 ساعة يتم إصدار القرار، وهناك بعض الحالات العاجلة لا تنتظر إصدار القرار.