«الصحة»: تطوير ورفع كفاءة 347 وحدة طبية ضمن مشروع «حياة كريمة»

كتبت: فاطمة الشناوي

أشار حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تابع نسب التطوير ورفع الكفاءة لـ 347 وحدة طبية ضمن مشروع «حياة كريمة» على مستوى محافظات الجمهورية.

وذلك خلال عقد عبدالغفار ، اجتماعاً، اليوم الخميس، لمتابعة الموقف التنفيذي لتشغيل المرحلة الأولى من الوحدات الصحية التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، مؤكدًا على وضع جدول زمني عاجل للانتهاء من التجهيزات الطبية وغير الطبية اللازمة لهذه الوحدات وفقًا لمعايير الجودة والكفاءة.

حيث تم التشغيل الفعلي لـ 231 وحدة في 13 محافظة، مشيدًا بمعدلات الإنجاز والتطوير لهذه الوحدات، مؤكدًا حرص الدولة المصرية على تقديم خدمات صحية ذات جودة، تحقق الرضا للمواطنين.

وأوضح عبدالغفار، أنه اطلع على تقرير تفصيلي حول التجهيزات الطبية وغير الطبية لوحدات حياة كريمة، ومدى توافر الأجهزة، وعلى رأسها أجهزة (المعامل والأشعة)، كما تأكد من توافر كافة الأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة لبدء تشغيل المشروع، حيث استمع إلى التحديات التي قد تواجه سير العمل، وأكد توفير كل الدعم لتذليل هذه التحديات على وجه السرعة، بما يخدم انتظام بيئة العمل.

كما بحث عبد الغفار التنسيق مع الجهات المنوطة للتعاون بملف استمرار تدريب الفرق الطبية على أحدث الأساليب العلمية، وأحدث نظم التشغيل، موجها بضرورة إعداد تقارير دورية بشكل أسبوعي، عن معدلات الإنجاز في هذه المشروعات، بهدف التقييم والمتابعة الفورية، والعمل على التدخل السريع في حال وجود أي معوقات أثناء التنفيذ.

حضر الاجتماع أحمد السبكي مساعد وزير الصحة للرقابة والمتابعة، ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، و وائل الساعي مساعد وزير الصحة والسكان للشؤون المالية والإدارية، و أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، و أشرف عبدالعليم مساعد الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي، و وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، و محمد حسانين رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي.