«الصحة» توضح أنواع وخطوات علاج سرطان الثدي ضمن مبادرة «دعم صحة المرأة»

فاطمة الشناوي

استعرضت وزارة الصحة والسكان أنواع سرطانات الثدي وكيفية اكتشافها، مناشدة السيدات بضرورة التوجه للعيادات الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية.

ولفتت الوزارة لأهمية الكشف المبكر والمتابعة والعلاج، موضحةً أنها تقدم أحدث البروتوكولات العالمية بشكل مجاني للمواطنات، مشيرة إلى مواعيد عمل الوحدات الصحية والتي تقدم خدماتها بشكل يومي من الساعة 9 صباحاً وحتى 3 مساءً.

واستعرضت الوزارة الأنواع الحميدة والخبيثة لسرطان الثدي، وذلك خلال منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي ’’تويتر‘‘، حيث تهدف المبادرة للتوعية والكشف والعلاج بجميع محافظات الجمهورية، ويبلغ إجمالي تكلفة المبادرة ٢٧٨ مليون جنيه.

وأوضحت الوزارة طريقة العلاج والتي تشمل على ’’الكشف على السيدة، تدوين البيانات بشكل يحفظ حق المريض، توفير فرق طبية من السيدات، التحويل إلى قسم الأشعة لتحديد درجة الورم، وتحديد نوع العلاج المناسب‘‘

وذكرت الوزارة أن المبادرة تقدم خدمتها للسيدات، بداية من سن 18 عامًا، وذلك من خلال 3538 وحدة صحية على مستوى المحافظات، بالإضافة إلى مشاركة 102 مستشفى، لتقديم الخدمة الطبية للسيدات اللاتي تتطلب حالتهن إجراء فحص متقدم.