«الفطيم» تتعاون مع «بصيرة» لإنقاذ 300 فرد من الإعاقة البصرية

أعلنت “مجموعة الفطيم العقارية”، عن تعاونها مع مؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية عن طريق تحملها لتكاليف إجراء عمليات المياه البيضاء لعدد 300 حالة مصابة بالمرض في القرى الفقيرة بمحافظة أسوان، والتي تم اختيارها بناءً على نتائج المسوحات التي أجرتها القوافل الطبية للعيون، والتي أطلقتها المؤسسة خلال عام 2022 .

ومن جانبه، صرح المهندس أشرف عز الدين، العضو المنتدب لمجموعة الفطيم العقارية، قائلاً: “نثمن التعاون مع مؤسسة بصيرة في جانب حماية وتمكين الأشخاص ذوي الإحتياجات البصرية، وذلك في ضوء ما تتمتع به المؤسسة من خبرة واسعة فى مجال تنفيذ المسوحات الطبية وتقديم كل الخدمات المطلوبة بجودة عالية. وتأتي مشاركتنا عن طريق المساهمة في علاج الحالات المصابة من غير القادرين ماديًا، لتساهم في تعزيز دمج هذه الفئة داخل المجتمع، وهو ما يؤكد على استراتيجية المجموعة الراسخة واضطلاعها بدورها نحو المسؤولية المجتمعية، خاصةً أن مجالي الرعاية الصحية والتعليم يعدان جزءًا وثيق الصلة بدعم وازدهار الشعوب.”

وأكدت دعاء مبروك، المدير التنفيذى لمؤسسة بصيرة، أنه بفضل جهد سنوات متصلة في مجال المسوحات الطبية، اكتسبت بصيرة خبرة كبيرة مكنتها لتكون من بين المؤسسات الرائدة في مجال تقديم الخدمة الشاملة والمتكاملة للحد من انتشار امراض العيون، وذلك عن طريق إطلاق القوافل الطبية المتكاملة وعمل المسوحات والتى جابت عدد كبير من القرى الاولى بالرعاية، حيث قام فريق بصيرة الطبي بالكشف على أكثر من 100,000 شخص وإجراء أكثر من 6,000 عملية في القرى الفقيرة في محافظات القاهرة، وبني سويف، وسوهاج، والأقصر وأسوان ومطروح وغيرها من المحافظات.

وأشارت مبروك إلى أن عمليات المياه البيضاء تمثل 85% من العمليات المطلوبة للعيون وأن عدم علاجها يتسبب في فقدان البصر بنسبة 51%. وبالرغم من سهولة علاجها جراحيًا، إلا أن صعوبة الوصول إلى الخدمات العلاجية للعيون فى القرى الفقيرة تجعل المياه البيضاء ضمن أكثر الأسباب شيوعًا للعمى وضعف البصر في تلك المناطق. وفي أغلب الحالات، تصيب المياه البيضاء كبار السن والأطفال المولودين بحالات مرضية، كما يمكن أن ينشأ بعد إصابة العين بالإلتهابات أو أيًا من الأمراض الأخرى.