«القومي للحوكمة» يطلق أول لقاء تعريفي بمبادرة «صلاح وأمنية وأهداف التنمية»

كتبت: فاطمة الشناوي

 

أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة عن إطلاق سلسلة من اللقاءات التعريفية بمبادرة “صلاح وأمنية وأهداف التنمية” والتي تتم بالتعاون مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية بهدف تحويل أهداف التنمية المستدامة الأممية إلى 17 قصة قصيرة مبسطة للأطفال من سن 8-12 عامًا.

 

وأكدت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن مبادرة “صلاح وأمنية وأهداف التنمية” تهدف إلى تبسيط مفهوم التنمية المستدامة وأهدافها بصورة جذابة وشيقة من خلال 17 قصة قصيرة تناسب الأطفال بالمرحلة الابتدائية.

 

وأشارت أن إصدار تلك القصص يأتي في إطار خطة متكاملة وضعها المعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة لنشر الوعى بالأهداف الأممية على المستويين المحلي والإقليمي

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة حنان رزق إن كل قصة مصحوبة بخطة عمل مبسطة على هيئة مجموعة أنشطة عملية تجسد القيم والمبادئ الإيجابية فى شكل قدوة يقدمها بطلى القصص “صلاح وأمنية” لتصل للأطفال بشكل غير مباشر من خلال المواقف الحياتية الهادفة، والتى تناسب المجتمع المصري وتراعي عاداته وسلوكياته.

 

حيث تغرس هذه القصص فى أطفالنا حب العطاء، والتعاون، والحفاظ على البيئة، مما لها من أثر كبير على تنمية مجتمعنا بما يُلبي احتياجاتنا في الوقت الحالي دون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.