«الكهرباء»: حزمة خدمات جديدة للتيسير على ذوي الهمم

فاطمة الشناوي

قال أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة، إن الدولة المصرية تولي اهتماما بالمواطنين من ذوي الهمم؛ مشيرا إلى أن الوزارة أطلقت حزمة جديدة من الخدمات والتطبيقات للتسهيل عليهم.

وأكد حمزة، في مداخلة هاتفية مع برنامج (8 الصبح) المذاع على قناة (دي إم سي)، اليوم الإثنين، على وجود تطبيق خاص بالمكفوفين لتوفير الخدمات لهم دون التوجه إلى الوزارة فضلا عن وجود تطبيق آخر خاص بالصم يتعامل بلغة الإشارة ليشرح لهم وهم في منازلهم جميع الإجراءات والخدمات المطلوبة.

وأشار الى أن هذه التطبيقات موجودة تحت أسم خدمات الكهرباء للمكفوفين، وخدمات الكهرباء للصم، والتي يمكن تحمليها من خلال (جوجل بلاي) أو (بلاي ستور) على الهواتف المحمولة، وتوضح كافة الخدمات والأوراق والإجراءات المطلوبة مجاناً.

وأوضح حمزة أن التسهيلات ممتدة أيضاً الى مراكز خدمة العملاء لتسهيل التعامل بين الموظف وطالب الخدمة من ذوي الهمم.

وأضاف حمزة أنه متاح أيضا تطبيق (واصل) الخاص بذوي الهمم للإبلاغ عن وجود أي مشاكل فنية، موضحا أن تطبيق خدمات الكهرباء الذكية متاح لكافة المواطنين ويقدم 25 خدمة وتعمل الوزارة على تطويره مع تزايد الإقبال عليه.

وأشار الى خدمات التطبيقات الذاتية، لعموم الناس، والمتصل بمنصة خدمات الكهرباء الذكية، والتي تقدم 25 خدمة للمواطن، من ضمنها إمكانية تقديم بدل فائد.