«المصرف المتحد» و«صناع الخير» يبدآن في تنفيذ أعمال تطوير قرية نجع الجسور بالأقصر

كتبت: فاطمة الشناوي

بدأت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع المصرف المتحد، في تنفيذ أعمال التنمية والتطوير لقرية نجع الجسور بمحافظة الأقصر. تحت رعاية نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس الإدارة بالمصرف المتحد أثناء تواجده في قرية نجع الجسور، إن المصرف المتحد يستكمل الأعمال في القرية بالتعاون مع برنامج حياة كريمة وصناع الخير، وذلك ببناء 24 منزل غير مؤهلين للسكن لمساعدة أهالي القرية الأكثر احتياجا لعيش حياة كريمة.

و أكد هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أنهم متواجدون بالفعل في نجع الجسور لأعاده أعمار ورفع كفاءة هذه المنازل بجميع مستلزماتها من سيراميك، ودهانات، ومياه نظيفة، وأثاث.

ووضحت جيهان أبو حسين، نائب المدير العام قطاع المسئولية المجتمعية و الاستدامة بالمصرف المتحد، أن تدشين المرحلة الأولى ليس فقط برفع كفاءة المنازل ولكن هناك منازل سيتم هدمها وإعادة بناءها بشكل كامل.

وشكلت عدد المنازل المعاد بناءها عدد 18 منزل، حيث يتم هدم المنزل بالكامل ووضع أساسات جديدة والبناء ووضع سقف مسلح وتوفير مستلزماته، بجانب 6 منازل ’’رفع كفاءة‘‘.

وأضاف أشرف القاضي، أن المصرف المتحد يعمل أيضاً على تأهيل 25 مركب صيد وتسليهم للأهالي، باعتبار الصيد نشاطهم الأساسي لاكتساب الرزق في القرية.

وأكملت جيهان أبو حسين، على حرص البنك المتحد على تمكين الأهالي اجتماعيا واقتصاديا في نجع الجسور ونجع السيد أيضاً وذلك بتوفير مراكب حديثة بالماتور، وأدوات صيد صديقة للبيئة، بالإضافة الى دراسة تقديم تدريب حديث للصيدين وتمكنهم من معرفة طرق ومجالات جديدة لتسويق أتناجهم.

وتبلغ عدد المراكب الحديثة المقدمة للصيادين 25 مركب بجميع مستلزماتهم لتمكينهم من الصيد بشكل آمن، توزع على 25 صياد.

وأكد أحد مواطنين القرية على احتياجهم لمراكب الصيد الحديثة بالفعل، حيث تعاملوا قبل ذلك بالمراكب المصنوعة من الخشب بأدوات قديمة، والتي أصبحت مع الوقت غير صالحة للعمل.