المصيلحي: تباحث مصري إيطالي لتطوير أسواق اليوم الواحد للتصدي لأزمات الأمن الغذائي

فاطمة الشناوي

قال علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيكون هناك تعاون مع الجانب الإيطالي في تنفيذ نفس فكرة أسواق اليوم الواحد بإيطاليا، وذلك لتطوير أسواق اليوم الواحد بمصر، بالإضافة الى دعم إنشاء أسواق الجملة للتصدي لأزمات الأمن الغذائي.

وأوضح مصيلحي، أن التنفيذ سيكون بدعم من الحكومة الإيطالية والاتحاد الأوروبي، في إطار أهتمام مصر بقضية الأمن الغذائي في ظل الظروف الحالية، بالإضافة الى حرص الحكومة المصرية على التعاون وإقامة شراكات مع الجانب الإيطالي في هذا المجال.

جاء ذلك خلال زيارته مع السفير بسام راضي لمعرض المنتجات الزراعية المقام على هامش اجتماع التحالف العالمي لأسواق المزارعين والذى يعتمد على احدث التكنولوجيا في إنتاج المحاصيل والحبوب.

وأضاف المصيلحى، أن هذه الزيارة مهدت الطريق للتباحث حول إنشاء هذه الأسواق بمصر.

وشارك مصيلحي كممثل للحكومة المصرية في اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمي لأسواق المزارعين والمنعقد بالعاصمة روما، والتي تمتد خلال الفترة من ٢٠ الى ٢٢ مايو الجاري.

وألقي المصيلحى، كلمه مصر أمام الجمعية العمومية للتحالف العالمي لأسواق المزارعين على مستوى العالم بروما بإيطاليا.

وأكد مصيلحي، خلال كلمته، على التعاون الوثيق بين مصر وإيطاليا وكل إتحادات العالم مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الإيطالية تضرب بجذورها في التاريخ وأن التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر وإيطاليا وتبادل الخبرات في كل المجالات يشهد تقدم مستمر.