اليوم.. آخر موعد لسداد رسوم مشتركي حج الجمعيات الأهلية

يسدد حاليا حجاج الجمعيات الأهلية الفائزين بتأشيرات الحج هذا العام وعددهم 5250 حاجا رسوم رحلة الحج وفقا للمستويات المقررة حتى اليوم الأربعاء كأخر موعد للسداد.

حيث جهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بتيسير كافة الإجراءات الخاصة لسداد رسوم رحلة حج الجمعيات الأهلية مع توفير كافة الخدمات للحجاج خلال فترة الإقامة بالسعودية لتأدية مناسك الفريضة.

وتبلغ رسوم المستوى الأول فنادق خمس نجوم بساحة الحرم المكي بسعر 225 ألف جنيه والمستوى الثاني فنادق أربع نجوم بمسافة 800 متر من الحرم المكي بسعر 186 ألفا و500 جنيه شامل أيضا التذكرة والوجبات الغذائية والمستوى الثالث فنادق ثلاثة نجوم مصنفة بمسافة 800 متر من الحرم المكي بسعر 171 ألف جنيه شامل تذكرة الطيران والوجبات الغذائية.

وأشار أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إلى أن حجاج الجمعيات الأهلية يسدون حاليا رسوم رحلة الحج وفقا للمستويات المقررة حتى اليوم.

وفى حالة عدم سداد البعض في الفترة المحددة، سيتم تصعيد البديل من الحجاج الذين تم اختيارهم في القرعة، كما أنه تم التعاقد مع فنادق ذات المستوى المتميز في كل من مكة والمدينة، حتى تم الاستقرار على اختيار أرقى الفنادق ذات المستوى المتميز والتي تقع بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين فى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتضمنت الشروط الواجب توافرها لأداء الفريضة هذا العام بأن لا يقل سن الرجال عن 25 عامًا، ويشترط وجود محرم شرعي للسيدات أقل من 45 عامًا لا يقل عمره عن 18 عامًا، بالإضافة إلى وجود مرافق للمتقدم لأصحاب الإعاقة الحركية والبصرية التي تتطلب حالتهم وجود مرافق لهم.