اليوم .. «اتحاد بنوك مصر» يبحث مستهدفات المرحلة الخامسة من «عيشة وهوية»

كتبت: فاطمة الشناوي

 

اجتمعت لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر اليوم مع ممثلي مؤسسة صناع الحياة ومكتب صبور للاستشارات لمناقشة مستهدفات المرحلة الخامسة من عيشة وهوية وزيادة عدد المستفيدين من المبادرة والخدمات المقدمة للفئات الأكثر استحقاقاً.

 

وقالت لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤلية المجتمعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، إن المرحلة الجديدة تعتمد على الاستلهام من قصص النجاح والدروس المستفادة من المرحلة الرابعة بالإضافة الى استكمال تطوير التدخلات التنموية للمساهمة في تمكين الشباب والسيدات من الفئات المهمشة من المشاركة الفعالة في التنمية المجتمعية في منطقة حلوان.

 

تابعت :” وذلك من خلال التمكين الاجتماعي والاقتصادي وتعزيز المشاركة الإيجابية لهم في مواجهة التحديات المجتمعية ودعم ريادة الشباب في ادارة المبادرات المجتمعية والمشروعات متناهية الصغر”.

ولفتت إلى أن المرحلة الخامسة تسعى لزيادة فاعلية دور الشباب في رفع الوعي المجتمعي عن “الرياضة، مخاطر التعاطي والادمان، والحفاظ على البيئة”، ورفع الوعي النفسي الاجتماعي للأسرة المصرية، بالإضافة الى امتلاك الفئات المهمشة القدرات والإمكانيات لتعزيز مواردهم الاقتصادية.