انطلاق فعاليات مؤتمر يورومني مصر 2022

افتتح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، صباح اليوم، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمؤتمر يورومني مصر، والمقام تحت رعاية وبمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الذي يفتتح جلسات المؤتمر هذا العام، إلى جانب الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري وحضور عدد من كبار الشخصيات والمتحدثين العالميين والمحليين في المؤتمر.
وخلال المؤتمر، سيتم مراجعة ما تم إنجازه في 2022 وما ينتظر مصر خلال السنوات القادمة، وهو ما سيساهم في رسم صورة واضحة لخارطة الاستثمار في مصر مستقبلًا من خلال الإجابة على هذه الأسئلة:
• هل مازال الاقتصاد المصري هشًا وغير متماسك أم أنّ تحرير الجنيه المصري يمثل نقطة تحول محورية في مسيرة البلاد الاقتصادية؟ الأسواق العالمية تعتقد ذلك حاليًا، ولكن هل يمكن لهذه التوجه الايجابي أن يستمر، وما الذي ينتظر مصر، هذه الدولة العربية المحورية، في قادم الأيام؟
• هل يمكن لمصر المحافظة على زخم التحول نحو الاستدامة والاعتماد على مصادر الطاقة منخفضة الانبعاثات، وما هي الفرص التي تقدمها هذه المؤشرات الإيجابية لرؤوس الأموال العالمية؟ ستتم الإجابة على كافة هذه الأسئلة الرئيسية خلال المؤتمر وغيرها الكثير!
من ناحية أخرى، يمثل المؤتمر فرصة ثمينة للتعرف على أحدث التطورات الاقتصادية المتوقعة في مصر خلال العام القادم، والذي يعتبر العام الأصعب للاقتصاد العالمي على الإطلاق. وقال وزير المالية الدكتور محمد معيط أن مصر اتخذت كثير من الخطوات لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر حيث أن مصر تتمتع بمميزات استثمارية كبري من حيث موقعها الجغرافي وكونها البوابة الشمالية الشرقيةلافريقيا بالإضافة إلي كونها تمتلك بنية تحتية كبري واتخذت كثير من الخطوات الإصلاحية وإصدار مجموعة من القوانيين.