بيت الزكاة: برامج تنموية ومساعدات للأسر الأولى بالرعاية في البحيرة وبني سويف والمنيا

وكالات

 أعلن “بيت الزكاة والصدقات المصري” تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، بدء إجراءات الحصر الشامل لعدد من القرى الأشد فقرا في 3 محافظات هي البحيرة وبني سويف والمنيا، وذلك لإدراجها ضمن البرامج التنموية والمساعدات الإنسانية التي يقدمها البيت.

وأوضح “بيت الزكاة والصدقات المصري” – في بيان اليوم الأحد – أن فرقا متخصصة من باحثي البيت بدأت إجراءات الحصر الشامل للقرى؛ للتعرف على احتياجاتها، والبدء في تنفيذ أكبر قدر من المشروعات التنموية الممكنة في تلك القرى، وفقا لبرامج بيت الزكاة؛ لتحويلها إلى قرى منتجة تستطيع أن تواجه صعوبات الحياة بصورة أفضل.

وأشار البيان إلى أن إجراءات الحصر تستهدف قرية “جزيرة نكلا” بمركز شبرا خيت، وقرية “بولين الفوايد” بمركز كوم حمادة، وقرية “باغوص” بمركز أبو المطامير في محافظة البحيرة، وكذلك قرية “العجرة” بمركز الفشن، وقرية “الفقيرة” بمركز ببا، وقرية “أبو صالح” بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، وقرية ” العزبة”، وقرية “السلحدار”، وقرية “الدشلوطي” بمركز العدوة في محافظة المنيا.

ويقوم فريق “بيت الزكاة” باختيار الأكثر فقرا وفقاً لخطة الدولة للقرى الأكثر فقرا، حيث يتم التنسيق مع مسؤولي المحافظات المستهدفة لتوفير البيانات الدقيقة لاحتياجات القرى من التطوير وتوفير الاحتياجات المطلوبة، لوضع خطة مناسبة للتطوير بحسب احتياجات كل قرية.