«تحديث الصناعة» يوقع بروتوكول تعاون مع نادي الروتاري لدعم الحرف اليدوية

وقع مركز تحديث الصناعة، بروتوكول تعاون مع محافظ المنطقة الروتارية 2451 ضمن برنامج “الصناعات الإبداعية والثقافية – التجمعات الحرفية”.

يهدف البروتوكول بشكل أساسي إلى التعاون في مجال، ودعم وزيادة تنافسية الحرف اليدوية في دعم الصادرات المصرية والحفاظ على التراث المصري وزيادة الأيدي العاملة للحد من البطالة وتمكين المرأة.

حضر مراسم التوقيع المدير التنفيذي للمركز، دعاء سليمة، ومحافظ المنطقة الروتارية، الدكتور أيمن نزيه، ورئيس لجنة تمكين المرأة في نادي روتاري، جيهان طامو، ومدير إدارة الصناعات الثقافية والإبداعية، إيمان السويفي.

وقالت دعاء سليمة، خلال كلمتها، إن مركز تحديث الصناعة يدعم الصناعات الحرفية والتراثية على مدار 20 عاماً، حيث ساهم المركز بشكل كبير في دعم التجمعات الحرفية والابداعية من خلال تقديم الدعم الفني وتطوير تصميم المنتجات الخاصة بهم على مستوى محافظات مصر.

وأكدت المدير التنفيذي للمركز بدء تنفيذ البروتوكول الموقع مع نادي روتاري في أسرع وقت من أجل دعم وتمكين المرأة في العديد من الجمعيات العاملة في مجال الحرف اليدوية.

وأَضافت دعاء سليمة أن هذا البروتوكول يأتي ضمن اهتمام الدولة المصرية بدعم وتطوير الصناعة الوطنية وتنمية الصناعات الحرفية والحفاظ عليها من الاندثار من أجل التنمية المستدامة والتي من أهدافها الاستراتيجية تهيئة بيئة عمل مُشجعة تساعد على التطوير والابتكار .

وعلى هامش توقيع البروتوكول، تفقدت سليمة معرضا لمنتجات التجمعات الحرفية الإبداعية التي يشرف المركز على تطويرها، حيث أشادت بجودة المعروضات.