تدشين مبادرة «تحدث معه» لتثقيف الشباب المقبل على الزواج في مطروح

أعلن عمرو عبد المجيد، رئيس مركز ومدينة مرسي مطروح، عن تدشين وحدة السكان بالمدينة مبادرة “تحدث معه” في قرية علوش؛ لتثقيف الشباب من مختلف الأعمار والمراحل التعليمية وخاصة المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا.

 

وقالت أسماء عاطف، مدير وحدة السكان بالمحافظة، إن مبادرة ’’تحدث معه‘‘، تناولت مشاكل العنف ضد المرأة وختان الإناث ومخاطر الزواج المبكر والتسرب من التعليم، واستفاد من منها أكثر من 100 فرد، وذلك على مدار يومين من أعمال القافلة الطبية بقرية علوش التابعة لمركز ومدينة مرسى مطروح.

 

وأشار محمد صابر مدير وحدة السكان بمدينة مرسي مطروح إلى أن المبادرة تستهدف الرجال والشباب من خلال تقديم المعلومات لرفع الوعي بالأمور الحياتية في العديد من الموضوعات والقضايا المجتمعية، من أهمها القضية السكانية وخطورتها علي الفرد والمجتمع.

وقامت قافلة طبية ضمن فعاليات المبادرة، بالكشف الطبي المجاني علي أهالي القرية شرق المدينة، استفاد من خدماتها ٤٥٢ مواطنا، في تخصصات «التخدير، الباطنة، الصدر، العظام، الجلدية، طب وجراحة الأطفال، الأنف والأذن والحنجرة، الجراحة العامة، نسا وتوليد، الرمد، المسالك البولية، الأوعية الدموية».

بالإضافة إلي توقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية وصرف الدواء بالمجان، تحت إشراف حجازي احمد محمد منسق القوافل الطبية بمديرية الصحة بمتابعة من مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح.