التضامن تطرح وحدات سكنية ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري

فاطمة الشناوي
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن توافر وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري في إطار مبادرة البنك المركزي المصري الصادرة في يوليو 2021.

وأوضحت وزارة التضامن، أن الوحدات تقدم بدعم عائد 3% سنوياً متناقصة لمدة تمويل تصل حتى 30 سنة، أو بدعم عائد 8% سنوياً متناقصة لمدة تمويل تصل حتى 25 سنة في إطار مبادرة البنك المركزي المصري الصادرة في ديسمبر 2019 وتعديلاتها.

وأشارت الوزارة، الى أنه يتم إتاحة كراسة الشروط من خلال الموقع الالكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي، و يتم سداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية من خلال أي مكتب بريد مُميكن على مستوى الجمهورية، وذلك اعتباراً من يوم (الأثنين) الموافق 15 مايو2023 إلى يوم (الخميس) الموافق 15يونيو2023.

وأكدت، أن تقديم المستندات المطلوبة للراغبين في حجز الوحدات السكنية بمقر وزارة التضامن الاجتماعي أو مديرية التضامن التابع لها المتقدم.

 

وتتلخص خطوات التقديم للاستفادة بنظام التمويل العقاري في 3 نقاط كالتالي:

1- قيام المُتقدمين الراغبين في التقديم بالدخول على الموقع الالكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي، وتحميل كراسة الشروط والاطلاع عليها.

2- قيام المُتقدمين بالتوجه لمقر وزارة التضامن الاجتماعي/ مديرية التضامن التابع لها، للتأكد من أحقيتهم في التقديم بالإعلان من عدمه.

3- قيام المُتقدمين (المستحقين)الذين تمت الموافقة عليهم، بالتوجه لسداد مقدم جدية الحجز، بالإضافة إلى المصاريف الإدارية بقيمة 200 جنيه ( لا تُرد ولا تُسترد) من خلال أي مكتب بريد مُميكن بالمحافظة التابع لها المتقدم.

 

ويقدر مبلغ جدية الحجز للوحدة وفق المحافظة التابع لها كالآتي:

1- 15 ألف جنية لمحافظات: (الفيوم – المنيا – أسيوط – سوهاج ’’أخميم الجديدة‘‘ – قنا ’’أبو تشت، نجع حمادي/ الحلفايا، الوقف، قوص العقب، قوص العليقات، قوص خزام‘‘ – الأقصر – أسوان).

2- 16 ألف جنية لمحافظات: (شمال سيناء – مطروح – البحيرة – الإسماعيلية – المنوفية – الغربية – الجيزة).

3- 1 ألف جنية لمحافظات: (سوهاج ’’مدينة سوهاج الجديدة‘‘- قنا ’’غرب قنا‘‘).
وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي ، أن ذلك بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن بروتوكول أسر ضحايا ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية من المدنيين.