تعرف على خطوات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي ، كارت الخدمات المتكاملة التي يحصل عليها  أصحاب ذوى الإعاقة لتيسير العديد من الخدمات، و الخدمات المتكاملة المقصود بها هو التسهيلات والمزايا العامة التي يحصل عليها الشخص ذو الإعاقة من مختلف الجهات الحكومية مثل الرعاية الصحية، والالتحاق بالتعليم الدامج، وتسهيلات النقل والمواصلات، وإتاحة السكن، والحق في ممارسة الرياضة وغيرها من الخدمات التي أٌقرتها التشريعات السارية المقررة.

حددت وزارة التضامن الاجتماعى عدة خطوات للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة  لذوي الإحتياجات الخاصة كالتالي:

– سجل طلبك من خلال الرابط المرفق هنا  وتأكد من تسجيل البيانات بدقة لأنها مسؤولية قانونية سيتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه.

– يجب أن تتأكد من أن الملفات المرفقة واضحة ومرفقة بشكل سليم.

– بعد التسجيل سيظهرلك رقم الطلب الخاص بك.

– قم بالإستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الاستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية.

– في حالة قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال أيقونة الحجز بالبوابة .

– توجه لمكتب التأهيل الذي قمت باختياره في الموعد المحدد، ومعك كل الأوراق والمرفقات، ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاصة بك.

– بناء على الخطوات والبيانات التي تم إستيفائها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة وإن كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

ولفتت وزارة التضامن إلى أن المستفيدين من بطاقات الخدمات المتكاملة يحصلون على الكثير من المزايا، من بينها الدعم النقدي، والرعاية الصحية والتأهيلية، والجمع بين معاشين والحصول على شقق سكنية، وسيارات للمعاقين، مشددة على ضرورة  إحضار الأوراق المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة كالتالي:

– 3 صور شخصية.

– تقرير طبي حديث.

– 3 صور طبق الأصل لشهادة الميلاد.

– 3 صور بطاقة شخصية.

– استمارة النت بطباعة ميعاد الحجز.