تعرف علي خطوات الاستفادة من خدمات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

فاطمة الشناوي

كشفت وزارة الصحة والسكان عن آلية حصول المواطنين على الخدمات الطبية بمبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم آخرى، وذلك من خلال منشور عبر صفحتها بوسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك.

وأوضح المنشور أن جميع المواطنين يمكنهم الاستفادة من خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار سواء كان لديهم تأمين صحي أم لا.

حيث يمكن لأي مواطن الدخول على الموقع الموقع الإلكتروني للتسجيل بالمبادرة، والتعرف على الخدمات الإلكترونية المقدمة من الوزارة، سواء بطلب خدمة أو علاج أو الإستعلام عن الطلبات، وكيفية الحصول على الخدمة العلاجية، بالإضافة الى الرقم الساخن.

وقد كشفت الوزارة سابقاً أيضاًعن خطوات يجب إتباعها للحصول على الخدمة كالتالي:

أولاً:إذا كنت لديك تأمين صحي فتوجه إلى أقرب لجنة تأمين صحي.

ثانياً: إذا لم يكن لك تأمين صحي فتوجة إلى أقرب مستشفى حكومي.

حيث يتم الكشف عليك وعرض حالتك على لجنة متخصصة لإصدار القرار، وبعد الكشف تتواصل المستشفى معك لتوضيح التفاصيل.

وقالت الوزارة، إن المبادرة تشمل جراحات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، و أن المرضى يتم توزيعهم مركزياً على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة.

وأضافت الوزارة أن خدمات المبادرة مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أى أعباء مادية، حيث إن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.