«جامعة بنها»: محو أمية 9 آلاف شخص ضمن «مصر بلا أمية» خلال 2022

«

كشف جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، عن جهود الجامعة في محو أمية 1943 شخصا، في دورة يناير 2023، بإجمالي ما يقرب 9000 أمي خلال العام السابق.

 

وأكد سوسة على استغلال إمكانات الجامعة والاستفادة من قدراتها في محو الأمية وتعليم الكبار، في إطار متابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان “مصر بلا أمية”، تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة وأولهم كلية التربية، حيث تم افتتاح مكتب التسجيل بمحو الأمية بالكلية، في مارس من العام الماضي.

 

وأشار سوسة إلى أن الجامعة كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدورها في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

 

وأضاف أن الجامعة تتولى تنفيذ المشروع من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية عمال الجامعة والقرى والأحياء ومراكز المحافظة بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع باختيار لجنة تنسيقية لإدارة المشروع وتنفيذه وسيتم ذلك بإشراف مباشر من مركز تعليم الكبار التابع لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.