جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية شاملة لقرية نائية بفرشوط

فاطمة الشناوي

نظمت جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، قافلة طبية شاملة لقرية الدهسة بفرشوط، شمال قنا، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة ” لتقديم الدعم الطبي، والزراعي، والتثقيفي والتوعوي للمواطنين.

جاء ذلك تحت رعاية يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال غرباوي إن القافلة شارك فيها اطباء متميزون بكافة التخصصات من كلية الطب كما قام متخصصون من كليات التربية النوعية والزراعة ومركز تعليم الكبار بالجامعة بعمل ندوات تثقيفية وتوعوية لأهالي القرية.

وأضاف غرباوي أن القافلة قدمت خدماتها العلاجية لعدد 413 حالة في تخصصات ’’نساء وتوليد، وجلدية، و انف واذن وحنجرة، وباطنة، و اطفال، و نفسية وعصبية، والرمد، والعظام‘‘ كما شارك صندق مكافحة الادمان و التعاطي في عمل التوعية لأهالي القرية بمخاطر الادمان و طرق العلاج.

وأشار أحمد كمال نصاري إلى أن الندوة التثقيفية التي حاضر فيها متخصص من كلية الزراعة تم فيها التعريف على المشكلات التي تواجه مزارعي القرية، كالحشائش التي تصيب المحاصيل وكيفية مقاومتها وخاصة الحشرات القشرية التي تصيب الذرة الشامية وتم طرح العديد من التساؤلات وكيفية الوصول للإنتاجية المطلوبة للعديد من المحاصيل.

وأضاف نصاري أنه تم التحدث عن أهمية الفنون وتنمية الحس الفني و مدى تأثير القوى الناعمة علي المجتمع، وذلك من خلال متخصص من كلية التربية النوعية قسم التربية الموسيقية.

وأشار أيضاً إلى قيام متخصصين من مركز تعليم الكبار بالجامعة بالتوعية بأهمية التعليم عامة وتعليم الكبار خاصة والدور الذى تلعبه مراكز تعليم الكبار للقضاء على الامية وتعريف المواطنين ببرامج محو الامية وأماكن تواجدها.