«جمجوم فارما» و«بنك الخير» تشاركان بمعرض العاصمة للكتاب بحملتين للكشف المبكر عن جفاف العين والمياه الزرقاء

شاركت مبادرتي «عينيك رايقة» للتوعية والكشف المبكر عن مشكلة جفاف العين، و«شوف بكرة بعينيك» للتوعية والكشف المبكر لأمراض المياه الزرقاء «الجلوكوما»، ضمن فعاليات معرض العاصمة للكتاب الذي انطلق منذ أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

وتستمر المبادرتان في تقديم خدماتهما بالمجان لجمهور المعرض على مدار أسبوع كامل، برعاية شركة جمجوم فارما للصناعات الدوائية، ومشاركة مؤسسة بنك الخير للتنمية المستدامة، وتحت إشراف نخبة من أفضل أطباء طب وجراحة العيون في مصر.

واستقبل جناح المبادرتين بالمعرض عددا من القيادات الإعلامية والسياسية، منهم الإعلامي محمد الباز، الرئيس الشرفي لمعرض العاصمة للكتاب، واللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس حزب حماة وطن، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، واللواء طارق نصير، أمين عام الحزب، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، والمستشار ناجي الناجي، المستشار الثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة، اللذين أشادو بفكرة المبادرتين والخدمات المقدمة بهما لجمهور المعرض.

وتقدم المبادرتان خدمات الكشف المجاني عن أمراض سطح العين وجفاف العين، وقياس النظر بالكمبيوتر، وكذلك قياس ضغط العين للزوار ممن تزيد أعمارهم عن 40 عاما، فضلا عن خدمات التوعية بأهمية الفحص الدوري للعين، وسبل القراءة الصحيحة لتجنب إجهاد العين.

وتعد تلك المبادرات جزءا من برامج المسؤولية المجتمعية لشركة جمجوم فارما للصناعات الدوائية، إسهاما منها في رفع الوعي المجتمعي بأمراض العيون، ودعما للمريض المصري، الذي تستكمل الشركة دعمه بتوفير أحدث القطرات العلاجية بأسعار مناسبة، فضلا عن تدريب شباب الأطباء ورفع كفاءة الكوادر الطبية في مجال طب وجراحة العيون، بما ينعكس في النهاية على مصلحة المريض.