«جي بي كوربوريشن» تطلق شركة Kredit لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

كشفت شركة جي بي كوربوريشن عن إطلاق شركة Kredit الجديدة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، بعد حصولها على ترخيص من هيئة الرقابة المالية.

وأوضحت جي بي، في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الشركة الجديدة ستقوم بتقديم خدمات تمويل واستشارات لتسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى الدعم المالي اللازم لتعزيز نموها.

وقال أحمد إمام، العضو المنتدب لشركة Kredit، إن الهدف الأساسي للشركة يتمثل في سد فجوة التمويل التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد تامي العمري، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي كابيتال، أن الشركة الجديدة تأتي استكمالاً لتنويع أعمال الشركة التي بدأت في مجالات التأجير التمويلي والاستهلاكي والتمويل متناهي الصغر والتخصيم والتوريق وأنشطة تأجير أساطيل النقل والتمويل العقاري والتأمين على الحياة.

يشار إلى أن جي بي أوتو، حققت أرباحاً بلغت 103.95 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 365.64 مليون جنيه في الربع المقارن من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال ثلاثة الأشهر نحو 107.69 مليون جنيه، مقابل 229.39 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

فيما سجلت أصحاب الحقوق غير ذوي المسيطرة خلال الفترة خسائر بلغت 3.74 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 136.25 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال ثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 4.74 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 7.84 مليار جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وفيما يخص الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 15.13 مليون جنيه، مقابل 41.77 ألف جنيه أرباح في الربع المقارن من 2022.