حاضنة الأعمال «MINT» تحتفل بتخريج 11 شركة ناشئة في قطاعات مختلفة

محمود : ندعم الحلول التكنولوجية المالية التي تساهم في الحفاظ على البيئة تماشيًا مع رؤية cop27

أعلنت حاضنة الأعمال MINT التابعة لـ «إي جي بنك» عن تخرج 11 شركة ناشئة من مختلف المجالات منها التكنولوجيا المالية ، والخدمات الصحية التكنولوجية ، والتجارة الإلكترونية ، والخدمات اللوجستية وغيرها وتقديم المنح لشركات التكنولوجيا المالية بهدف تطوير مشاريعهم والتوسع في الأسواق المختلفة.

ونظمت الحاضنة احتفالية بالمسرح القومي بمناسبة مرور 5 سنوات علي اطلاقها ،تم خلالها عرض مشاريع الشركات الناشئة وتجاربهم الناجحة بحضور العديد من رواد الأعمال وممثلي الشركات الناشئة وموظفي البنك وشركاء النجاح .

وقالت نيللى محمود، رئيس الاتصالات المؤسسية وقطاع خدمات الشباب والشمول المالى خلال كلمتها ، إنه تم تأسيس حاضنة الأعمال MINT عام 2017 بهدف التركيز على دعم وتطوير مهارات الشباب وترسيخ فكر ريادة الأعمال وإرساء مبدأ الاستدامة للمشاريع الناشئة فى مصر.

وأوضحت لـ Humans investment أن الحاضنة تقدم التدريبات الفنية والتقنية والاستشارات وورش عمل متخصصة في عمل الميزانيات ونماذج الاعمال والتسويق والموارد البشرية وغيرها.

كما تساعد رواد الأعمال في وضع أليات لتطوير شركتهم، إضافة إلى توفير مقر مجاني لقيامهم بأعمالهم خلال فترة برنامج الحاضنة ومساعدة الشركات في التواصل مع المؤثرين في قطاع الاعمال والقطاع المصرفي والاستثمار.

وأوضحت أن الحاضنة قدمت منح مالية أيضاً لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية لاستكمال وتطوير مشروعاتهم بالاضافة الي العديد من الشراكات في مختلف المجالات .

ولفتت إلى أنه في عام 2022 إهتمت جميع البنوك والمؤسسات والشركات في جميع القطاعات بدعم فعاليات واجندة اعمال مؤتمر المناخ cop27 ، وحرص الجميع في قطاع الاعمال والقطاع المصرفي على المساهمة في المشاريع الإستراتجية التي تستهدفها الدولة في مجابهة التغيرات المناخية.

تابعت :” وكان لحاضنة الأعمال MINT دور كبير في ذلك الأمر من خلال دعم رواد الأعمال الذين يقومون بابتكار وتنفيذ حلول تكتولوجية مبتكرة تساهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية والبرامج التي تساهم في الحفاظ على البيئة” ومواكبة التغيرات المناخية من خلال هاكاثون اطلقته حاضنة الاعمال قبل فعاليات مؤتمر المناخ 2022.