«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية بالبحر الأحمر للكشف والعلاج بالمجان

كتبت: فاطمة الشناوي

أطلقت المبادرة الرئاسية حياة كريمة، قافلة طبية في محافظة البحر الأحمر، من أجل توفير خدمة الكشف والعلاج بالمجان للأهالي الأكثر احتياجا في المحافظة، وذلك ضمن الأنشطة المتنوعة التي تقدمها المبادرة في القرى الأكثر فقرا واحتياجا.

وتمكنت القافلة الطبية على مدار يومين من الكشف على 569 مواطنا من أهالي محافظة البحر الأحمر وفقا لبيان مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، وذلك من خلال الطاقم الطبي الذي يتواجد مع القافلة لتقديم الخدمة للأهالي.

بالإضافة إلى إجراء 216 فحصا معمليا، وإجراء 17 أشعة وسونار، و97 حالة كشف مبكر عن الأمراض المزمنة، فضلا عن عمل القافلة على إجراء جميع الكشوفات والفحوصات للأهالي، وتضم القافلة صيدلية بها أنواع العلاج المختلفة والمتنوعة لصرفها بالمجان للأهالي، وذلك لضمان وصول الخدمة الطبية الشاملة لجميع أهالي قري ومدن محافظة البحر الأحمر.

التخصصات الطبية
وتضم القافلة عددا من التخصصات الطبية المتنوعة، مثل الأطفال والعظام والأسنا والأنف والأذن وخدمات تنظيم الأسرة والتحليل والأشعة.

جدير بالذكر أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تهدف إلى تخفيف العبء عن المواطنين وتوفير الخدمات المتنوعة التي من شأنها تيسير سبل الحياة على الأهالي، مثل الخدمات الصحية والتعليمية والسكنية وغيرها.