اعلان قبل شريط الاخبار
آخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية بقطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جني... «تجارية القاهرة»: مصر تمتلك مساحات كبيرة يمكن استغلالها لإقامة مشروعات الطاقة المتجددة «معيط»: مستعدون لتبني أى مبادرات فعَّالة تُعزز مساهمات القطاع الخاص فى الأنشطة التنموية والاقتصادية اشنطن وبكين تتعهدان بتحرك مشترك خلال قمة المناخ المقبلة لخفض انبعاثات الميثان «التضامن» تعلن زيادة مكافآت التطوع للرائدات المجتمعات لـ 1500جنيهاً بداية من يوليو «آي صاغة»: 45 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع «التنمية المحلية»: تسليم المحطة الوسيطة الثابتة بـ«تلا» بتكلفة 35 مليون جنيه للحد من التلوث «ناصر الاجتماعي» يطرح «فاتحة خير» لتمويل المشروعات المتناهية الصغر «العربية للعلوم والتكنولوجيا» توسع نطاق تعاونها مع «Fortinet» لبناء قوى عاملة ماهرة بالأمن السيبراني مجموعة فاين الصحية القابضة تواصل الاستثمار في السوق المصري بإدخال آلات إنتاج جديدة

«حياة كريمة» توقع اتفاقية بـ60 مليون جنيه لتمكين 2000 مستحق اقتصاديا

وقعت مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان بروتوكول تعاون، بهدف التمكين الاقتصادي لـ2000 مستحق في جميع المحافظات بتكلفة 60 مليون جنيه، من خلال مشاريع إنتاجية لتمكين الحالات غير القادرة اقتصاديًا والمستحقة للدعم.

يأتي ذلك في إطار انطلاقة المؤسسة في ملف التمكين الاقتصادي، كأول خطوة في إطلاق مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي «600 ألف باب رزق» للتمكين الاقتصادي.

وتهدف المبادرة إلى توحيد جهود مؤسسات التحالف الوطني تحت هدف واحد وهو تنمية المجتمع المصري وتحقيق أولويات عملية التنمية الشاملة، وتنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في يناير 2023، بضرورة مد جسور التعاون مع منظمات المجتمع المدني لتقديم الدعم اللازم للفئات الأولى بالرعاية.

وقع البروتوكول حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية دار الأورمان، وعهود وافي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، بحضور مؤسسات التحالف الوطني.

يهدف بروتوكول التعاون إلى تنسيق الجهود المبذولة والمساعدة في تمكين الأسر من الحصول على كل الخدمات الأساسية وتعظيم قدرتها في أعمال منتجة تساهم في تحقيق حياة كريمة لأسرهم وتوفير فرص عمل للحالات المستفيدة وإخراجها من دائرة الاحتياج إلى الاكتفاء والإنتاج.

وتعد مبادرة 600 ألف باب رزق نموذجا جديدا لتحويل الفئات المستحقة للرعاية من مستهلكين إلى منتجين قادرين على تلبية احتياجاتهم المعيشية وتوفير سلعهم الأساسية عن طريق إتاحة فرص العمل لهم.