«حياة كريمة»: علاج 508 حالة مرضية بمركز الخارجة مجاناً

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالوادي الجديد، عن تنفيذ قافلة طبية مجانية لأهالي قرية الثورة التابعة لمركز الخارجة، ضمن مبادرة حياة كريمة العلاجية، والتي أسفرت عن علاج 508 حالة مرضية، وإحالة 7 حالات أخرى لتلقي العلاج بمستشفيات خارج المحافظة.

حيث تضمنت القافلة 8 تخصصات طبية شملت أنف وأذن، أسنان، باطنة، جراحة، أطفال، نساء وتوليد، عظام، جلدية، صدر، و خدمات تنظيم الأسرة، والتحاليل، وذلك ضمن خطة المديرية، لتوفير أفضل مستويات الخدمة الطبية لسكان المناطق النائية والأكثر احتياجا.

وقال أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن القوافل الطبية التي تنفذها المديرية ضمن مبادرة “حياة كريمة” تواصل جهودها، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بهذه المناطق خاصة الفئات الأكثر احتياجًا بها، وسد العجز في التخصصات الغير متوفرة بتلك المناطق.

وكانت وحدات التشخيص و العلاج عن بُعد على مستوى المحافظة، قدمت خدماتها ايضا لـ 267 حالة مرضية خلال شهر مارس الماضي بمختلف التخصصات الطبية، وذلك من خلال 11 وحدة للعلاج بالمستشفيات وعدد من الوحدات الصحية بالقرى.

وأوضح الزملوط أن المبادرة الرئاسية لإنشاء وحدات التشخيص والعلاج عن بُعد تهدف إلى توفير الخدمة الطبية للمواطنين بالمناطق النائية والمحرومة من التخصصات الحرجة والنادرة، موجهًا الشكر لجميع القائمين والعاملين بهذه الوحدات وفي مقدمتهم وحدة مستشفى الداخلة العام، والتي جاءت في المركز الأول خلال التقييم الشهري لأعداد مناظرة الحالات بالكشف على ٥٧ حالة.