سارة عادل … الاستدامة بقطاع الاتصالات

 

تشغل سارة عادل مدير ادارة المسئولية المجتمعية والاستدامة بشركة اتصالات مصر.ومدير عام مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع.

التحقت عادل بشركة اتصالات مصر في 2017 حيث تولت إدارة قسم المسؤولية المجتمعية للشركة، الذي يعمل على تطوير وتعزيز استراتيجية الشركة داخليًا وخارجيًا حيث تضمن مسؤوليتها:
– وضع معالم استراتيجية وأنشطة مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع ، ودعم الذراع التنموي لشركة اتصالات مصر متمثل في قطاع الصحة المستدامة وبرامج ومشاريع إنمائية طويلة وقصيرة المدى تستهدف الأطفال والشباب والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة

تمتلك عادل خبرة واسعة في قطاع المسؤولية المجتمعية للشركات تزيد عن 17 عامًا حيث بدأت رحلتها المهنية بقطاع المسؤولية المجتمعية للشركات في العديد من المنظمات الاستشارية التنموية عام 2005 بشغلها للعديد من المناصب منها عملها بشركة أميديست.
بالإضافة لانضمامها للعمل في الجامعة الامريكية بالقاهرة لمدة عامين منذ 2004 وحتى 2006.

في 2006، انضمت عادل لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة والجمعية المصرية للدراسات السكانية في الصحة الإنجابية.
ثم التحقت للعمل في مؤسسة الشرق الأدنى لمدة عاميين منذ 2008 وحتى 2010، وفي عام 2011 انضمت للعمل في مركز خدمات التنمية.

تمتلك عادل العديد من الشهادات التقديرية نظراً لمسيراتها المثمرة ومنهم:

– شهادة صانع التأثير في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات من جامعة الجلالة في 2021.
– شهادة تقدير مقدمة من المنتدى الثالث للمرأة العربية والمسؤولية الاجتماعية (ACSR) لتعزيز التنمية المستدامة ودعم قضايا المرأة على المستوى الإقليمي والدولي.
– شهادتين تقدير مُقدمة من شركة اتصالات مصر في 2020 نظراً لدورها القيادي وفي 2019 شهادة تقديرية لدورها التعاوني.

إلي جانب خبراتها الممتدة التي أدت إلي الاستعانة بها للمشاركة في التحكيم بالعديد من المسابقات والتي تضمنت – مشاركتها كعضو لجنة تحكيم لمسابقة Dragon’s Den School -بالمدرسة الأمريكية الدولية (AIS) في 2021.

– بالإضافة إلي انضمامها كعضو لجنة التحكيم لمسابقة rd Internal Case Competition3 ICC لطلاب الجامعات الإقليميين -مركز الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) لريادة الأعمال والابتكار عام 2020.
– كذلك تمثيلها كعضو لجنة التحكيم في هاكاثون الأمم المتحدة للشركات الناشئة -الاتحاد الدولي للاتصالات / برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / اليونسكو / هيئة الأمم المتحدة للمرأة في 2019.

وتحمل سارة عادل درجة الماجستير في الاقتصاد في التنمية الدولية وعلى درجة البكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في القاهرة.