سفيرة سويسرا : تبنى الافكار الصديقة للبيئة ودعم الحلول المبتكرة بمختلف المجالات ضرورة

قالت ايفون باومان، سفيرة سويسرا بمصر ، المنتدى يركز على الابتكارات والتفكير البناء للقضايا البيئية المستقبلية، والدعم والترويج للإستثمارالاخضر، مشيده بجهود الدولة المصرية فى قضايا المناخ وتحديد مسارات التنمية واعداد الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠ وخطة المساهمات الوطنية المحدثة.

وأشارت سفير سويسرا إلى أن المنتدى يعد ثمار نتائج مؤتمر المناخ COP27 على أرض الواقع ، لدعم وتوفير البيئة المواتية للإستثمار فى عدة مجالات منها الطاقة المتجددة .

ولفتت إلى التعاون بين مصر وسويسرا وتبادل الخبرات بين الدولتين لتحقيق النمو الاخضر ، والبنية التحتية للبيئة ، مشيرة إلى أهمية تبنى الافكار الصديقة للبيئة ، ومنها دعم الحلول المبتكرة فى عدة مجالات منها المنتجات الغذائية، ودعم تدوير النفايات الزراعية مثل تدوير قصب السكر بصعيد مصر ، والسندات الخضراء ، والانتاج الاخضر وغيرها من المجالات التى ساهمت فى توفير العديد من فرص العمل.

تابعت :”و تم دعم منتدى الاقتصاد الاخضر بمحافظة الأقصر، والذى ساهم فى دعم رواد الاعمال والمستثمرين ، موضحة أن العديد من الشركات السويسرية تتبنى الحلول الخضراء فى منتجاتها لتقليل الانبعاثات الكربونية”.