سليم : نسعى لعقد المزيد من الشراكات مع مختلف الجهات والباحثين خلال الفترة المقبلة

قالت المهندسة نورا سليم، المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس، خلال فاعليات إطلاق استراتيجية المؤسسة (2023_2028 ) التشاركية للحد من الفقر متعدد الأبعاد وتمكين القادة المجتمعيين، إن الوثيقة تم جمعها خلال عامين وتم بذل المزيد من الجهد والمثابرة من فريق العمل.

وأوضحت أن الاستراتيجية تم صياغتها في 150 صفحة بها آليات وأنشطة و هدفان أساسيان هما الحد من الفقر متعدد الأبعاد وتمكين القادة.

ولفتت إلى أن الإستراتيجية لمدة 5 سنوات تحتاج أن تكون أكثر مرونة وقد يكون هناك تغيير في آليات العمل في الاستراتيجية ولكن بما يحافظ عليها في شكلها النهائي.

وأشارت إلى أن التنمية لا تختلف عن أي مجال آخر ونركز علي الشراكات، مع شركاؤنا من وزارة التضامن وجهاز التخطيط وجهاز تنمية المشروعات وغيرهم من الشركاء.

وأضافت المديرة التنفيذية للمؤسسة، أنه بعد أزمة كورونا والظروف الاقتصادية الصعبة هناك ثلث البلدان فقط تحقق خفض المستوى الوطني من الفقر وهناك توقعات بوصول معدلات الفقر إلى 600 مليون فقير.

وأشارت إلى أنه خلال 5 سنوات قادمة تستهدف مؤسسة ساويرس التعاون مع المزيد من الجهات والباحثين ،و وسيتم العمل علي خلق نواة من التواصل مع شركاء العمل التنموي.

وأوضحت أنه يوجد ملاحظة عامة وهي عدم ربط البحث العلمي بالعمل التنموي مما أدى إلى عدم استغلال الموارد بالشكل الأمثل، مشددة على أهمية النظر إلى ذلك الأمر خلال الفارة المقبلة.