«سويلم» يناقش تحسين أداء منظومة الري والصرف بمختلف المحافظات

ترأس هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماع اللجنة الدائمة العليا للسياسات بالوزارة، اليوم، الخميس، حيث تم مناقشة السياسات العامة للوزارة، خاصة ما يتعلق بتخطيط وتنمية الموارد المائية واستخدامها، إضافة إلى أعمال تحسين أداء منظومة الري والصرف بمختلف محافظات مصر.

 

و استعرض الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات الكبرى التي تنفذها الوزارة، وتعزيز التنسيق بين أجهزة الوزارة المختلفة، مؤكدا أهمية المشروعات القومية المنفذة ومنها المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع وتحديث نظم الري بالتنقيط والرش، بدلاً من الري التقليدي بالغمر في ترشيد الموارد المائية.

 

وأكد سويلم، على ضرورة المتابعة اليومية والمستمرة لكافة المشروعات مع الالتزام بالمواصفات الفنية وجودة التنفيذ، لافتاً إلى أهمية مشروعات التحول إلى الرى الحديث فى زيادة الإنتاجية الزراعية وتحسين نوعية المحاصيل المنتجة، وأيضًا رفع إمكانات التصدير ورفع كفاءة الري الحقلي وزيادة العائد من وحدة المياه والأرض.

 

وأشار الى متابعة أعمال تحديث شبكة المجاري المائية بمختلف المحافظات من خلال مشروعات تأهيل الترع والمساقى، موجهاً بتنفيذ مشروعات التحول إلى الرى الحديث عقب إجراء دراسة متكاملة تأخذ فى الاعتبار جميع الأبعاد المائية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية، مع مراعاة تفتت الملكية الزراعية.